وقفة في مخيّم برج البراجنة للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن جريمة مركب الموت

التصنيفات :
سبتمبر 27, 2022 7:13 ص

نظّم عشرات اللاجئين الفلسطينيين في مخيّم برج البراجنة جنوبي العاصمة بيروت الأحد الفائت، وقفة وفاء لشهداء العيش الكريم الذين قضوا في حادث غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية، وذلك أمام مدخل المخيّم تحت شعار “ونحن لم نحلم بأكثر من حياة كالحياة”.

وطالب المعتصمون الجهات المعنية بملاحقة المسؤولين عن هذه الجريمة ومحاسبتهم ومنح مزيد من التسهيلات لإجراء الفحوصات اللازمة واستلام الجثامين مع التثمين للجهود المبذولة في هذا السياق.

وحمّل مسؤول “الجبهة الديمقراطية” في المخيّم أحمد سخنيني المسؤولية للمجتمع الدولي العاجز عن تطبيق قراراته المنصفة للحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها القرار الأممي رقم ١٩٤ والحرب الأمريكية – الصهيونية على شعوب المنطقة ومن يدعمهم من المطبّعين العرب.

كما شمل سخنيني “إدارة وكالة الأونروا في المسؤولية، التي تدير الظهر للمطلب الشعبي بخطة طوارئ إقتصادية وصحية شاملة ومستدامة لجميع اللاجئين متذرّعة بالعجز المالي أمام أوضاع معيشية كارثية أصبحت فيها المخيّمات والتجمعات الفلسطينية مناطق منكوبة بحاجة لما هو أكثر من خطة طوارئ تداركاً لانفجار إجتماعي وشيك”.

كما طالب “منظمة التحرير الفلسطينية” باعتبارها ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب الفلسطيني بـ”العمل على خطة إنقاذ وطنية تتكامل فيها الأدوار بين مختلف المرجعيات، وأن تزيد من تقديماتها تجاه شعبنا الذي بات يفتقد إلى كل مقومات العيش الكريم”.


وسوم :
, , , , , , , ,