“إسرائيل” متشائمة حيال تحقيق حلُم انهيار إيران

التصنيفات :
سبتمبر 29, 2022 5:51 ص

ذكرت وسائل إعلام عبرية  أمس الأربعاء، أنّه: “في “إسرائيل” يتابعون من كثب الأحداث في إيران”، وأنّ المؤسسة الأمنية الإسرائيلية متشائمة من إمكانية نجاح الإحتجاجات الجارية في إحداث تغيير هناك”.

وجواباً على سؤال عمّا إذا كانوا في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يتابعون الأحداث في إيران، قال المعلق العسكري في القناة “13” العبرية أور هيلر: “نعم، على ضوء الصور التي تأتي من إيران هناك رغبة دائمة وحلم أن إيران ها هي تنهار من الداخل.. هذا الحلم ما زال منذ الثورة بقيادة الخميني في العام 1979”.

وتابع هيلر: “ومع ذلك، وبعد أن تحدثنا إلى كل المسؤولين في المؤسسة الأمنية هذا المساء في “إسرائيل”، أستطيع قول الآتي: في المؤسسة الأمنية هم متشائمون من فرص نجاح الإحتجاج في أن يوصل إلى تغيير”.

وقال معلّق الشؤون العربية في القناة “12” العبرية، إيهود يعري: “للأسف الشديد، نجحت السلطات في إيران في وضع بطانية إطفاء ثقيلة على موجة الإحتجاجات التي شملت مدناً إيرانية، والتي تضمّنت هجمات ضدّ مراكز حكومية، وهجمات مع زجاجات حارقة ضدّ قوات الباسيج التي تفرّق التظاهرات”.

وأضاف أنّ: “الأميركيين يبذلون جهوداً من أجل فتح الإنترنت الذي حجبته السلطات الإيرانية لتعطيل شبكات التواصل الإجتماعي، لكنّ هذا لم يساعد، ونحن نرى تراجعاً واضحاً جداً في حجم التظاهرات وقوتها، وأيضاً في الجانب العنيف منها”.


وسوم :
, , , , ,