السمرا: “الأونروا” تجري إتصالات لبحث مساعدة أهالي ضحايا مركب طرطوس

التصنيفات :
سبتمبر 29, 2022 6:15 ص

قالت المتحدّثة الإعلامية بإسم وكالة الأونروا هدى السمرا: “إنّ هناك إتصالات ستجري مع المنظّمات الأخرى التابعة للأمم المتحدة لبحث موضوع مساعدة أهالي ضحايا المركب الذي غرق قبالة سواحل طرطوس السورية، أو المساعدة في البحث عن المفقودين، لكن إلى حدّ الآن لا تعلم إذا صار هناك تقديمات.”

وأشارت السمرا إلى أنّ: “الأونروا” توفر الخدمات الصحية والتربوية وخدمات الإغاثة وتحسين المخيّمات والحماية بموجب ولايتها في الأقاليم الخمسة لعملها”.

وأوضحت المتحدّثة الإعلامية، أنّ: “وكالات الأمم المتحدة الأخرى تقوم بعدد من التدخلات في ما يخص لاجئي فلسطين في الاماكن الخارجة عن نطاق عمل “الأونروا” بما في ذلك التدخّل لدى سلطات هذه الدول لدعم حماية كل الأشخاص الذين يحاولون خوض مثل هذه المسارات بغض النظر عن جنسياتهم”.

بدوره، قال المفوّض العام لـ”الأونروا” فيليب لازاريني: “إنّ هذا ببساطة أمر مأساوي.. لا أحد يركب قوارب الموت هذه باستخفاف. يتخذ الناس هذه القرارات المحفوفة بالمخاطر، ويخاطرون بحياتهم بحثاً عن الكرامة. ويجب علينا أن نفعل المزيد لتوفير مستقبل أفضل ومعالجة الشعور باليأس في لبنان وفي جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك في أوساط لاجئي فلسطين”.

وأضاف: “من الأهمية بمكان اتخاذ إجراءات لمعالجة الأسباب الجذرية لهذه التحركات، وعلى المجتمع الدولي، تمشيا مع مبدأ تقاسم المسؤولية، العمل على تعزيز سبل الوصول إلى مسارات بديلة أكثر أماناً لمنع الناس من اللجوء إلى رحلات محفوفة بالمخاطر”.


وسوم :
, , , , , ,