دعوات إلى الإحتجاج ضد اتفاق الترسيم مع لبنان أمام منزل لابيد

التصنيفات :
سبتمبر 29, 2022 5:57 ص

نقلت وسائل إعلام عبرية أمس الأربعاء، أنّ: “مجموعةً من المواطنين القلقين بشأن الاتفاق مع لبنان على ترسيم الحدود البحرية، سيقيمون اليوم في الساعة السادسة، إحتجاجاً قرب منزل رئيس الحكومة يائير لابيد في رمات أفيف”.

وذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ: “الإحتجاج جاء في أعقاب ما نُشر في الإعلام اللبناني عن إتفاق متبلور بين لبنان و”إسرائيل”، بشأن ترسيم الحدود البحرية”.

وأشار إلى أنّ: “هذه المجموعة تخطط، إضافةً إلى ذلك، لخطوات أخرى من بينها تقديم التماس لدى المحكمة عن طريق المحامية زهافا غور، ويعتزم الدكتور أودي كوهين أن يقدم كذلك رأياً ليُضمّ إلى الإلتماس”.

وبحسب ما أفاد الإعلام العبري، بأنّ: “هذه المجموعة من المواطنين تدّعي أنّ ليس لـلابيد صلاحية توقيع إتفاق مع لبنان من دون استفتاء، أو من دون تصويت 80 عضواً في كنيست، كما يلزم القانون”.

ولفت، في هذا السياق، إلى وجود تقارير سابقة تشير إلى أنّ: “لابيد يعتزم الإلتفاف على تصويت أعضاء الكنيست، وإجراء استفتاء عام عن طريق عقد إجتماع للكابينت”.

وقبل يومين، نقلت الرئاسة اللبنانية عن رئيس مجلس النواب، إلياس بو صعب، أنّ: “العرض الخطي الذي سيرسله الوسيط الأمريكي آموس هوكستين يُرجّح أن يصل إلى بعبدا قبل نهاية الأسبوع الحالي”.


وسوم :
, , , , ,