بيروت تحتفي باختتام “جائزة فلسطين العالمية للآداب” في نوفمبر

التصنيفات :
أكتوبر 1, 2022 7:41 ص

تشهد مدينة بيروت في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، فعاليات حفل اختتام “جائزة فلسطين العالمية للآداب”، بغية تعريف وتكريم الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول القضية الفلسطينية ومقاومة الشعب الفلسطيني وحرية القدس الشريف.

وتسلط الجائزة التي تأسست عام 2019 وتُقام كل سنتين مرة، عدساتها على القضية الفلسطيني، علماً أنّها جائزة غير حكومية أسستها المؤسسات الثقافية والأدبية واتحادات الكتّاب والنشر في عدد من الدول الإسلامية والعالم وقامات أدبية وثقافية عربية وإسلامية.

وتتوجه الجائزة إلى الكتاب والشعراء والناشرين، وستختار في دورتها الحالية أفضل الأعمال المنشورة منذ العام 2015 حتى العام 2021.  

وفي وقت سابق، أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن فتح باب المشاركة في الجائزة وفق الشروط الآتية: الكتابة باللغة العربية الفصحى بالنسبة للكتّاب العرب، وتُقبل الأعمال الأدبية باللغات الأخرى، المشاركة بعمل أدبي واحد فقط: الرواية، قصص قصيرة ،الذكريات، قصص وأشعار الأطفال.

وفي ما يجري تحكيم الأعمال المتنافسة على قدم وساق منذ مدة وحتى الآن، ستعلن نتائج لجنة التحكيم في نوفمبر القادم، في حين تصل قيمة الجائزة إلى (60000 دولار).

أما مراسم حفل توزيع الجائزة فتُقام هذا العام في بيروت، كما يمنح العمل الأفضل في كل مجموعة تمثالاً وجائزة نقدية.

والهدف من الجائزة وفقاً لما نشره الموقع الرسمي لها على الإنترنت هو تقدير الكتّاب في جميع أنحاء العام الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم.


وسوم :
, , , , , , ,