مدير “الأونروا” بالضفة: الانتهاكات في جنين الأعلى منذ سنوات

التصنيفات :
أكتوبر 4, 2022 9:20 ص

قال مدير شؤون “الأونروا” في الضفة الغربية آدم بولوكوس إنّ “انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في جنين وباقي محافظات الضفة الغربية، هو الأعلى منذ سنوات”.

ودعا بولوكوس خلال زيارته مخيّم جنين اليوم الثلاثاء، قوات الاحتلال الإسرائيلي “إلى الحد من الاستخدام المفرط للقوة، وتجنب التسبب بخسائر في الأرواح بين المدنيين في جنين، وفي باقي أنحاء الضفة الغربية”.

وأضاف: “إنّ العنف في جنين والضفة الأعلى منذ سنوات، فالعديد من الفلسطينيين بما في ذلك اللاجئين يتعرضون للقتل أو الإصابة، ويوم الأربعاء الماضي خلّفت العملية العسكرية التي قامت بها القوات الإسرائيلية، ما لا يقل عن أربعة قتلى وزهاء 40 جريحا، من بينهم لاجئون فلسطينيون”.

وتابع: “كان يتواجد في المركز الصحي، الذي يخدم 35 ألفاً من اللاجئين، المرضى وطواقم الأونروا عندما أصابته رصاصات تسببت بأضرار مادية، ما أدى لإخلائه هو وجميع مرافق الأونروا الأخرى في المخيّم، ومنها المدارس، لقد رأيت الى أي مدى تسببت العملية العسكرية الإسرائيلية بالضرر، ورأيت الخوف والقلق باديان في عيون الأطفال”.

كما قال: “هذا العنف يجلب الخسائر في الأرواح، والحزن للعائلات الثكلى وعدم الاستقرار”.

ودعا “كل الأطراف الصراع حماية المدنيين بما يشمل أيضاً اللاجئين الفلسطينيين. يجب أيضاً إبقاء مرافق وطواقم الأمم المتحدة والبنية التحتية المدنية بعيدة عن أي أذى”.


وسوم :
, , , ,