لليوم الثاني.. الاحتلال يمنع مزارعين من قطف زيتونهم جنوب نابلس

التصنيفات :
أكتوبر 8, 2022 11:01 ص

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، المزارعين من قطف ثمار الزيتون في بلدة عورتا جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس قروي عورتا سعد عواد لوكالة “صفا” بأنّ قوات الاحتلال منعت أهالي القرية من التوجه لقطف ثمار الزيتون في منطقة الواد الشرقي شمالي البلدة لليوم الثاني على التوالي.

وأوضح عواد أنّ المزارعين توجهوا لتلك المنطقة التي منعوا من العمل بها أمس وكان هناك اتفاق على السماح لهم اليوم، إلا أنّ قوات الاحتلال وضعت شروطا تعجيزية واشترطت عدم استخدام المركبات وإنّما السير على الأقدام لمسافة 5 كيلومترات.

وأكد رفض المزارعين لهذه الشروط وإصرارهم على استخدام المركبات، وقد توجهوا لقطف الزيتون في مناطق أخرى، على أن يعودوا غداً لنفس المنطقة.

وأشار إلى أنّ المزارعين تعرضوا بالأمس لاعتداءات حارس مستوطنة “ايتمار” الذي أطلق قنابل الصوت وحاول الاعتداء على مسنّة، وحضرت قوات الاحتلال التي اعتقلت 3 مواطنين وأفرجت عنهم في وقت متأخر من الليل.

وأكد أنّ هذه الأراضي التي تقدر مساحتها بثلاثة آلاف دونم تقع في مناطق (ب) لكن لا يمكن الوصول إليها إلا من طريق يقع ضمن مناطق (ج).

وأضاف رئيس مجلس قروي عورتا أنّ هذه المناطق لم تكن بحاجة إلى تنسيق للوصول إليها، لكنّ الاحتلال يتذرع بتصاعد عمليات المقاومة في نابلس وجنين لفرض قيود جديدة عليهم.


وسوم :
, , , , , ,