الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات بالضفة وتشديدات عسكرية بمحيط نابلس

التصنيفات :
أكتوبر 12, 2022 6:01 ص
من الأرشيف

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع تشديدات عسكرية في محيط مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أطفال من بلدة بيت سيرا غرب رام الله، وهم جهاد عودة الحاج، ومحمود محمد أبو حشيش، وجميل محمد أبو حشيش، إلى جانب اعتقال المواطن عطا الله بدر من البلدة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر يوسف طاهر فشاشفة، وكرم فشافشة، من بلدة جبع جنوب المحافظة، والمواطن محمد حافظ سعايدة من بلدة اليامون غربا.

وأفاد شهود عيان بأنّ القوات كثّفت من تواجدها العسكري، ونصبت العديد من الحواجز جنوب جنين.

وفي محافظة نابلس، فرض جيش الاحتلال إغلاقاً على عدد من مداخل المدينة، إضافة إلى إغلاق حاجزي حوارة وعورتا جنوبا، وطريق المساكن شرقا.

وشدّدت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على حاجز صرة، وأغلقت طريق تل، وطريق عصيرة الشمالية باتجاه الناقورة، ونصبت حواجز على مداخل سبسطية شمال غربي المحافظة، وعلى مدخل بيت فوريك شرقا.

وقالت مصادر محلية إنّ الحواجز تشهد أزمة خانقة بسبب الإغلاقات.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد غالب زيدان من بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وفي محافظة الخليل، أُصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الذي داهم منطقة بئر حرم الرامة المحافظة.

وأوضحت المصادر أنّ القوات اقتحمت المنطقة بشكل استفزازي، مما أدى إلى وقوع مواجهات أطلقت خلالها قنابل الغاز السام المسيّل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.


وسوم :
, , , , , ,