نصر الله عن الترسيم: ننتظر الموقف الرسمي… وبحرنا يمتدّ إلى غزة

التصنيفات :
أكتوبر 12, 2022 5:43 ص

أعلن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أمس، أنّ المقاومة ستبقى على جاهزيتها حتى توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية، داعياً إلى مقاربة الاتفاق بمسؤولية وطنية.
ورأى نصرالله، خلال احتفال بالمولد النبوي، أنّ لبنان “أمام ساعات حاسمة” في ملف ترسيم الحدود البحرية، موضحاً أنّ المقاومة ستنتظر المواقف الرسمية “وأكثر من ذلك أقول لكم في اللحظة التي تذهب فيها الوفود للتوقع بالناقورة بالآلية المتفق عليها بعد أن يحصل هذا التوقيع نستطيع القول أنّ هناك تفاهماً حصل (…) وإلى ذلك الحين يجب أن نبقى يقظين”.
ودعا نصر الله إلى أن “تكون مقاربة هذا التفاهم بعد نشر النص النهائي بروح المسؤولية الوطنية المطلوبة ليُحكم عليه إيجاباً وسلباً وأن ينطلق من روح وطنية وليس من تصفية حسابات”، مؤكداً لمن يحمّل حزب الله مسؤولية في الترسيم “ألّا علاقة لنا بخطوط، وإذا بتسألني: بحرنا وين؟ بقلك: بحرنا يمتدّ إلى غزة ونحن والشعب الفلسطيني مش قاسمين ويوم تتحرر فلسطين لن نختلف على الحدود البحرية”.

واعتبر نصر الله “(أنّنا) أمام تجربة ممتازة جداً في لبنان يتعاون فيها الرؤساء رغم كثرة اختلافاتهم”، شاكراً المقاومين وطالباً منهم البقاء على جاهزيتهم ويقظتهم وتدابيرهم “إلى أن نرى بأم العين أنّ التفاهم قد وُقّع وبعد التفاهم يوم آخر”.

في سياق آخر، وصف نصر الله قرار حركة “حماس” تعزيز العلاقة مع سوريا بـ”الشجاع والحكيم والسليم”، لافتاً إلى أنّه “لم يكن سهلا، وليس سهلاً أيضاً بالنسبة للقيادة السورية”.


وسوم :
, , , , , ,