شهيد وإصابات بالرصاص خلال مواجهات في الخليل وبيت لحم

التصنيفات :
أكتوبر 13, 2022 6:29 ص

استُشهد شاب وأصيب عشرات المواطنين بينها خطيرة، مساء أمس الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة في الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، نصرةً لمخيّم شعفاط.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أسامة محمود عدوي (18 عاما) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الحي في البطن بمخيّم العروب شمال الخليل.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب بالخليل، أصيب خلالها فتيان برصاص الاحتلال أحدهما بجروح خطيرة، وعشرات بالاختناق بالغاز السام، ليعلن لاحقاً عن استشهاد الشاب عدوي.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمالي الخليل، بعد مسيرة جابت شوارع البلدة نصرةً لمخيم شعفاط وعناتا.

وأوضحت أنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص الحي في القدم، وأربعة آخرين بالرصاص المطاطي بالإضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأطلق مقاومون الرصاص تجاه قوات الاحتلال على جولات خلال المواجهات الدائرة في البلدة، في ما تمكن شبان من إسقاط طائرة مسيّرة للاحتلال والاستيلاء عليها.

وأُصيبت فتاة بقنبلة صوتية خلال المواجهات الدائرة في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، بالإضافة إلى إصابة عدد من الشبان بالرصاص المطاطي والاختناق.

واحتجزت قوات الاحتلال طفلين على حاجز تل الرميدة وسط الخليل، واعتدت عليهما بالضرب المبرح بعد اقتيادهما إلى داخل الحاجز العسكري.

وفي منطقة جسر حلحول بالخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال دون التبليغ عن أية إصابات.


وسوم :
, , , , , , , , ,