إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار قرب “بيت إيل” واستشهاد المنفّذ

التصنيفات :
أكتوبر 15, 2022 6:05 ص

استُشهد قيس شجاعية (23 عاما) من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، برصاص الاحتلال بعد تنفيذه، الليلة الماضية، عملية إطلاق نار على مستوطنة “بيت إيل”  شمال رام الله، شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، مما أدى إلى إصابة مستوطن بجروح، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

ووفقاً لـ”هآراتس”، فإنّ فلسطينييْن من الجلزون فتحا النار تجاه مستوطنة “بيت إيل”، حيث أُصيب مستوطن بجروح طفيفة.

وتابعت القناة أنّ قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار تجاههما ما أدى إلى استشهاد أحدهما على الفور، بينما تمكن الآخر من الانسحاب من المكان.

و أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأنّ المستوطن أُصيب بجروح طفيفة في الجزء العلوي من جسده بعد إطلاق النار عليه من بعد مئات الأمتار.

وأشارت إلى أنّ “هناك اشتباه بأنّ مسلح آخر انسحب من مكان الحادث”، لافتةً الى أنّ “المنفّذ الآخر انسحب من المكان بمركبة وبحوزته السلاح الذي استُخدم بالعملية، و لا زالت قوات كبيرة تطارده”.

وأمس، هاجم مستوطنون، الفلسطينيين في حي الشيخ جرّاح، شرقي مدينة القدس المحتلة، وحطموا زجاج عدة مركبات، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتقلت طفلين فلسطينيين خلال الهجوم.

ووفق الهلال الأحمر الفلسطيني فإنّ اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على أهالي الشيخ جرّاح أسفرت عن 18 إصابة نقلت 4 منها إلى المستشفى.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة جندي على حاجز جباره بطولكرم بعد استهداف الحاجز، لافتةً إلى أنّ منفّذي العملية تمّ انسحابهم من الموقع بسلام.

كما شهدت محطة القطار المركزية في القدس “مواجهات بين إسرائيليين وفلسطينيين”، وفق ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.


وسوم :
, , , , , , ,