ترامب: يهود الولايات المتحدة بحاجة إلى إعادة ضبط.. لا يقدّرونني

التصنيفات :
أكتوبر 17, 2022 5:31 ص

نشر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الأحد، منشوراً في شبكة التواصل الاجتماعي التي يملكها “Trut Social”، انتقد فيه اليهود في بلاده، معتبراً أنّه “لا يحظى بالتقدير الكافي من قبلهم”.

وكتب ترامب في المنشور: “لم يفعل أي رئيس لـ”إسرائيل” أكثر مما فعلت من أجلها. والمثير للدهشة أنّ مجتمعنا المسيحي الإنجيلي يقدّر مجهوداتي أكثر بكثير من اليهود، وخاصة أولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة”.

وتابع أنّه “في حين أنّ يهود أمريكا لا يقدّرونه بما فيه الكفاية، فإنّه في “إسرائيل” يحظى باحترام كبير بشكل خاص”، قائلاً إنّه “بالنسبة إلى اليهود الذين يعيشون في “إسرائيل”، فإنّها قصة مختلفة تماما… لديّ تصنيف عالٍ هناك، ويمكن بسهولة انتخابي رئيساً لوزراء “إسرائيل””.

وخلُص ترامب إلى أنّ “يهود الولايات المتحدة بحاجة إلى إعادة ضبط وفهم ما لديهم في “إسرائيل”، قبل فوات الأوان”.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها ترامب اليهود في بلاده، والذي يبلغ عددهم نحو 6 مليون نسمة، ففي حزيران/يونيو 2021، صرّح ترامب بأنّ “اليهود الأمريكيين لا يحبون “إسرائيل” بما فيه الكفاية”، معرباً عن حسرته على حصوله على نصيب ضئيل من أصوات اليهود الأمريكيين في الانتخابات الرئاسية التي جرت أواخر 2020، وفاز بها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وخلال سنوات ولايته، اعترف ترامب بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل” ونقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إليها، وهي خطوة امتنعت عنها الإدارات الأمريكية السابقة كافة، كما اعترف بالسيادة الأمريكية على هضبة الجولان السوري المحتل، ودعم الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وفي السياق، أظهر استطلاع للرأي، نُشر في أيلول/سبتمبر الماضي، وأعدّه معهد “الناخبين اليهودي”، أنّ “”إسرائيل” في أدنى اهتمامات اليهود الأمريكيين، مشيراً إلى أنّ “70% من الناخبين اليهود يفضّلون الديمقراطيين في انتخابات الكونغرس النصفية، بينما يفضل 24% الجمهوريين”، ولفت إلى أنّ “7% فقط من المشاركين قالوا إنّ “إسرائيل” هي أولوية بالنسبة إليهم”. 


وسوم :
, , , , , ,