استجابة واسعة في الضفة لدعوة “عرين الأسود” بالتكبير والاحتشاد

التصنيفات :
أكتوبر 18, 2022 6:03 ص

لاقت دعوة مجموعات عرين الأسود لأهالي مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بالخروج فوق أسطح المنازل والاحتشاد والتكبير، استجابة واسعة امتدت لعدد كبير من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وخرج آلاف الفلسطينيين تلبية لدعوة “عرين الأسود” التي أطلقتها في بيان لها الليلة الماضية، إلى “النفير العام” وإطلاق التكبيرات، موجهة النداء “لكل مواطن يستطيع حمل السلاح.. وكل من يستطيع القتال بأي شيء” للجاهزية.

وبعد دقائق من الدعوة انطلقت في أحياء المدينة وضواحيها صيحات “الله أكبر”، مع إطلاق نار كثيف سُمع في أنحائها.

وشهدت عدة مدن وقرى بالضفة الغربية المحتلة والقدس تكبيرات ومسيرات وتجمعات، ففي جنين، انطلقت تكبيرات ومسيرات دعماً للمقاومين في نابلس.

وخرج الأهالي في مدينة نابلس التي شهدت استنفاراً كبيراً بعد دعوة “عرين الأسود”، إلى أسطح المنازل في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف فجرا، وأطلقوا هتافات التكبير، كما سُمعت أصوات إطلاق الرصاص وعدة تفجيرات.

كما تجمع عشرات الشبان على دوار الشهداء وسط نابلس، تلبية لدعوة “عرين الأسود”، وسط انتشار لمركبات الأجهزة الأمنية في المكان.

وصدحت في بلدة بيتا جنوب نابلس سماعات المساجد بالتكبيرات، وخرجت مسيرة مركبات جابت شوارع البلدة، في ما اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل البلدة.

ويأتي الاستنفار في ظل التهديدات التي يطلقها الاحتلال بقرب شن حملة عسكرية واسعة في مدينة نابلس للقضاء على مجموعات “عرين الأسود” المقاومة في البلدة القديمة.

وفي رام الله تجمّع المئات من الشبان وسط مدينة رام الله وأطلقوا هتافات مؤيدة للمقاومة ولـ”عرين الأسود”، في ما شهدت مناطق عدة في مدينة القدس وضواحيها تكبيرات ومسيرات لا سيما في سلوان ومخيّم شعفاط وبلدة عناتا المجاورة.

وفي مخيّم الدهيشة للاجئين قرب مدينة بيت لحم، انطلقت مسيرة حاشدة استجابة لنداء المجموعات المقاومة في نابلس.

وشهدت مناطق طولكرم وطوباس وبلدات ومخيّمات شمال الخليل مسيرات وهتافات مؤيدة لـ”عرين الأسود”.

كما لبّى الدعوة مواطنون في عدة مناطق منها قطاع غزة، والخليل، وطولكرم وأريحا، وقلقيلية.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , ,