روسيا: تزويد “إسرائيل” أوكرانيا بالأسلحة سيدمّر كل العلاقات بيننا

التصنيفات :
أكتوبر 18, 2022 7:17 ص
نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف

أعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف، أمس الاثنين، أنّ “خطط” إسرائيل” لتزويد كييف بالأسلحة خطوة طائشة للغاية”.

وقال مدفيديف في “تليغرام”: “يبدو أنّ “إسرائيل” ستزود نظام كييف بالأسلحة، وهذه خطوة متهورة جدا، سوف تدمّر كل العلاقات بيننا”.

وأضاف: “أنا لا أتحدث عن حقيقة، لأنّ مهووسي بانديرا كانوا نازيين، و هم ما يزالوا كذلك، يمكن النظر فقط إلى الشارات التي يستخدمها أتباعهم المعاصرين، الذين إذا تمّ تزويدهم بالسلاح، فقد حان الوقت بالنسبة لـ”إسرائيل” أن تعلن أنّ شوخيفيتش وبانديرا هما من أبطالها”.

يُذكر أنّ العلاقات الروسية- الإسرائيلية شهدت توتراً خلال الأشهر الماضية، بعد إعلان “إسرائيل” أنّها ستساعد كييف في الحرب، ما دفع سفير روسيا لدى “إسرائيل” أناتولي فيكتوروف إلى التهديد بردٍّ روسي على قرار تزويد قوات الإنقاذ الأوكرانية بعتادٍ دفاعي.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، دان عبر حسابه على “تويتر” “الهجوم الروسي ضدّ السكان المدنيين في كييف والمدن الأخرى في أوكرانيا”، ما استدعى ردّاً روسيا.

والشهر الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “شركة صناعات أمنية إسرائيلية باعت الجيش الأوكراني منظومات مضادة للطائرات المسيرة (anti-drone)، وقادرة على اعتراض عمل طائرات مسيرة قتالية والتشويش عليها”. 

ونقل الإعلام الإسرائيلي عن مسؤول في الشركة قوله إنّه “يجري بيع هذه المنظومات عن طريق بولندا، من أجل الالتفاف على الحظر الذي تفرضه “إسرائيل” على بيع أسلحة متطورة إلى أوكرانيا”.

*المصدر: الميادين نت


وسوم :
, , , , , , ,