الاحتلال يرفع تأهّبه خوفاً من ردّ المقاومة على اعتداءاته ضد الفلسطينيين

التصنيفات :
أكتوبر 24, 2022 10:55 ص

رفع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، من حالة التأهب خوفاً من ردّ المقاومة الفلسطينية على اعتداءات جنود الاحتلال ضد الفلسطينيين، ولا سيما بعد اغتيال الشهيد تامر الكيلاني، بعبوةٍ ناسفةٍ زُرعت في دراجة نارية، في البلدة القديمة في نابلس.

وقد أطلق مـقــاومـون ليل أمس النار في اتجاه مستوطنة “دوتان” جنوب غربي جنين، في ما تصدّى شبّان آخرون بالحجارة لاقتحام قوات الاِحتلال بلدة الزبابدة، جنوب شرقي جنين.

كذلك، ألقى شبّان زجاجات حارقة باتجاه حافلة ومركباتٍ للمستوطنين على الطريق بين مستوطنة “غوش عتصيون” والخليل. 

كما تصدّى شبّان آخرون لقوات الاحتلال التي اقتحمت قرية المغير شمال شرقي رام الله، وبلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، وبلدة حوسان غربي المدينة، بهدف تنفيذ حملة اعتقالات بحقّ الفلسطينيين. 

وفي الخليل دهمت قوة من جيش الاحتلال عدة منازل في حي السلايمة القريب من المسجد الإبراهيمي،  حيث اعتدى الجنود الإسرائيليون بالضرب على مواطنين، كما اعتدوا على شاب فلسطيني في حارة جابر بالخليل. 

وفي السياق، أشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إلى أنّ “الاحتلال عزّز انتشاره وهو في حالة استنفارٍ على امتداد الضفة الغربية، ولا سيما في نابلس وجنين”، مشيرةً إلى أنّ “المؤسسة الأمنية والعسكرية تدرك تهديدات مجموعة عرين الأُسود بعد اغتيال تامر الكيلاني”. 

بدورها، وصفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الشهيد الكيلاني بأنّه “كان قنبلة موقوتة، حيث حاولت “إسرائيل” اعتقاله عدة مرات في الأشهر الأخيرة، كما طلبت من السلطة الفلسطينية العمل ضده”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مجموعة “عرين الأسود” “أصبحت تهديداً كبيراً على “إسرائيل””. 

*المصدر: الميادين نت


وسوم :
, , , , , ,