6 شهداء و22 جريحاً بعملية عسكرية للاحتلال في نابلس استهدفت “عرين الأسود”

التصنيفات :
أكتوبر 25, 2022 6:43 ص
صورة لمنزل عضو جماعة عرين الأسود وديع الحَوَحْ الذي استشهد خلال العملية الإسرائيلية في نابلس (رويترز)

استُشهد 6 فلسطينيين بينهم أحد أبرز قادة مجموعة عرين الأسود وديع الحَوَحْ وأُصيب 22 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وُصفت إصابات 5 منهم بالخطيرة، وذلك خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في البلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

ويُعتبر وديع الحَوَح، أحد أبرز قادة “عرين الأسود”، وقد استُشهد متأثراً بإصابته الحرجة بعد وصوله للمستشفى العربي التخصصي.

الشهيد وديع الحَوَحْ

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن أسماء الشهداء الستة وهم: وديع الحَوَح (31 عاما)، حمدي القيم (30 عاما)، علي عنتر (26 عاما)، مشعل زاهي، أحمد بغدادي (27 عاما) وقصي التميمي (20 عاما).

وكانت قوات الاحتلال قد نفّذت عملية عسكرية في البلدة القديمة بنابلس، استهدفت مجموعة “عرين الأسود”، وقالت قوات الاحتلال إنّ عمليتها العسكرية جاءت لإحباط عملية كانت المجموعة تنوي تنفيذها، حسب قولها.

ودفعت قوات الاحتلال بعدد كبير من قواتها إلى المدينة وحاصرت عدداً من المنازل في البلدة القديمة وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطينيين استخدم جيش الاحتلال صواريخ مضادة للدروع في قصف المنازل المحاصرة، كما اشتبكت في بداية العملية مع عناصر من أجهزة الأمن الفلسطينية، ما أدّى لإصابة عدد من أفراد الأمن الفلسطيني.

كما حاولت قوات خاصة إسرائيلية التسلل متخفية بعدة مركبات تحمل لوحات فلسطينية إلى مدينة نابلس، وجرى اكتشافها، ودارت اشتباكات عنيفة بينها وبين مقاومين، أُصيب خلالها عدد من المواطنين.

وحاصرت قوات الاحتلال عددا من الشبان بأحد المنازل في حوش العطوط بالبلدة القديمة، واستهدفته بالصواريخ والرصاص.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أنّ العملية العسكرية التي قامت بها قوات الاحتلال أدّت إلى تصفية أحد قادة مجموعة “عرين الأسود” وهو وديع الحَوَحْ. وأضاف أنّه على الرئيس الفلسطيني السيطرة على الميدان إذا أراد استقرار سلطته.

ولليوم الرابع عشر، تعيش مدينة نابلس ومخيّماتها تحت حصار مشدد فرضه الجيش الإسرائيلي عقب مقتل أحد جنوده الأسبوع الماضي، من قبل مجموعة “عرين الأسود”.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , ,