اشتباكات مع الاحتلال في نابلس وجنين

التصنيفات :
أكتوبر 31, 2022 12:00 م

اندلعت اشتباكات مسلّحة، صباح اليوم الاثنين، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت مخيّم العين في مدينة نابلس وكذلك مدينة جنين. وتزامن ذلك، مع اقتحامات لمختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلّتين.

من جهته، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان مقتضب، بأنّ “ثمانية فلسطينيّين اعتُقلوا من أنحاء الضفة الغربية، كما تعرّض جنود الجيش لعمليّتَي إطلاق نار في نابلس وجنين دون وقوع إصابات”.

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العين غرب نابلس، محاصرةً منزلاً قبل أن تعتقل خليل بسيوني وجمال سعيد الحلاق، وإسلام ومجدي حشاش من مخيّم بلاطة. وإثر ذلك، دارت اشتباكات مسلّحة أفضت إلى انسحاب قوات الاحتلال من المكان.
أما في جنين، فاعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس، محمود أبو خليفة، من داخل منزله في حي الإسكان؛ بعدما اقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال المنطقة، محاصرةً عدد من العمارات السكنية التي نُصبت عليها قناصة. وإثر ذلك، دارت اشتباكات مسلّحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال. وخلال الاشتباكات، أُصيب المسعف في “الهلال الأحمر”، مراد خمايسة، بشظية من رصاص جيش الاحتلال خلال عمليته في جنين.

أما في محافظة قلقيلية، فأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر جبريل جبريل، بعد أيام من الإفراج عنه، وذلك في أعقاب اقتحام منزله.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيّين من المدينة وبلدة يطا. كما داهمت عدّة أحياء في الخليل واعتقلت إبراهيم ياسر القواسمة من حارة الشيخ، وفرج الجعبري من ضاحية البلدية، بالإضافة إلى جعفر علاء الجعبري، وعمر طارق مصطفى الجعبري، وبشار غيث، وباسم أحمد المصري من يطا. ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال أحمد سمير ومحمد زيدان من بير نبالا.

*المصدر: جريدة الأخبار


وسوم :
, , , , , , ,