الحداد يعمّ الأراضي الفلسطينية حزناً على فاجعة جباليا

التصنيفات :
نوفمبر 18, 2022 7:48 ص

عم الحداد الأراضي الفلسطينية خاصة قطاع غزة، اليوم الجمعة، حزنًا على الفاجعة التي بات عليها باستشهاد 21 مواطناً في الحريق الذي اندلع في بناية عائلة أبو ريا بمخيّم جباليا شمال القطاع مساء أمس الخميس.

ومساء الخميس، توفي 21 شخصاً بينهم نساء وأطفال إثر حريق كبير شبّ في بناية سكنية لعائلة “أبو ريا” بمخيّم جباليا شمال قطاع غزة، وجرى نقل جميع الجثث إلى المستشفى الإندونيسي.

وذكر شهود عيان أنّهم سمعوا صراخاً لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى الضحايا لتقديم المساعدة بسبب شدة الحريق.

وأوردت مصادر محلية في غزة أنّ الحريق شبّ في منزل عائلة أبو ريا المكون من عدة طوابق، وتركز في الطابق الثالث منه.

وأوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنّ التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في غزة حالة الحداد الشامل والاضراب على أرواح شـهـداء الحريق من عائلة أبو ريا، داعية للمشاركة الواسعة بتشييع جثامينهم.

وعقب الحادثة أعلن الرئيس محمود عباس الحداد العام وتنكيس الأعلام فوق المؤسسات الرسمية اليوم الجمعة، حداداً على أرواح ضحايا الحريق، كما عمت حالة من الحزن الشديد في الأوساط الشعبية والفصائلية الفلسطينية، وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

من جانبه، نعى رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ضحايا “الحادث الأليم”، وقدم التعازي لعائلاتهم، مطالباً دول العالم “برفع الصوت عالياً واتخاذ كل ما يلزم في وجه الاحتلال المجرم”، لرفع الحصار عن القطاع.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , ,