تعليق الدوام في مدارس “الأونروا” ومؤسساتها كافة الخميس المقبل

التصنيفات :
نوفمبر 21, 2022 2:53 م

قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) محمود حمدان، اليوم الاثنين، إنّ الاتحاد قرر تعليق الدوام جزئياً يوم الخميس المقبل في مؤسسات ودوائر الوكالة التعليمية والصحية والخدماتية كافة.

وذكر حمدان أنّ “عدم استجابة إدارة الوكالة للتحذير السابق الذي كان عبارة عن إضراب جزئي لمدة ساعة في العاشر من الشهر الحالي، دفعنا لمواصلة التصعيد وزيادة فترة الإضراب إلى ساعتين في جميع مؤسسات “الأونروا””.

وأوضح أنّ الإضراب في مدارس الوكالة يوم الخميس المقبل، سيبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى نهاية الدوام.

وأشار إلى أنّ “هذه الفعاليات والقرارات جاءت بهدف توظيف وتثبيت نحو ألفي شخص في جميع قطاعات “الأونروا”، يعملون على بند المياومة والبطالة؛ من أجل العمل على استقرار خدمات التعليم والصحة وتجويدها”.

وأضاف: “في حال لم تستجب إدارة الوكالة لمطالب الاتحاد نؤكد أحقّيتنا بمواصلة تصعيدنا النقابي من اعتصامات وفعاليات وإضراب، ومن الممكن أن نلجأ إلى الإضراب المفتوح حتى تتحقّق المطالب”.

وأكد حمدان رفض اتحاد الموظفين “مماطلة إدارة الوكالة في الاستجابة لمطالبنا المشروعة”، معرباً عن أمله في حل المشكلة بأسرع وقت ممكن.

وشدد على ضرورة أن “تكون “الأونروا” ميزانية سنوية ثابتة من الأمم المتحدة، حتى لا تتعرض كل عام للتجاذبات السياسية والمالية وضغوطات الاحتلال التي قد تصل إلى إنهائها”.

وكان اتحاد موظفي “الأونروا” أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي، عن تعليق الدوام لمدة ساعة في المدارس وجميع مؤسسات الوكالة، في “خطوة تحذيرية أولية سيتبعها خطوات متصاعدة، حتى يتمّ تنفيذ المطالب كافة”.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , ,