أبو هولي يعلن عن مشاريع بمليون دولار سنوياً لمخيّمات لبنان

التصنيفات :
نوفمبر 28, 2022 8:22 ص

أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير أحمد أبو هولي، أمس الأحد، عن تقديم مشاريع للاجئين في لبنان بقيمة مليون دولار سنويا، وأوضح أبو هولي خلال اجتماعه مع لجان المتابعة المركزية للجان الشعبية، وممثلي اللجان الشعبية في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أنّ هذه المساعدات سوف تستهدف مجموعة من المشاريع ذات الأولوية القصوى، والخاصة بالبنية التحتية.
ودعا أبو هولي لمواجهة وتذليل التحديات، واستثمار بيئة التطور التي حصلت داخل دائرة شؤون اللاجئين بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، مؤكداً أنّ المشاريع يجب أن تُطرح وفقاً للاحتياجات التي تُطرح من قِبل اللاجئين.
وقدّم ممثلو اللجان الشعبية شرحاً تفصيلياً لحياة اللاجئين في لبنان، مستعرضين أهم الاحتياجات في كل تجمع من التجمعات من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والحياتية، ومؤكدين على ضرورة التمسك بدور وكالة “الأونروا” التي لن يسد مكانها أحد.
يُذكر أنّ مجالات عمل المشاريع السنوية القادمة ستركز على أهم احتياجات أهالي المخيّمات، ومنها الكهرباء وصيانتها وتوفير السولار لتوليدها في بعض التجمعات، ومشاريع الطاقة المتجددة، والمياه وشبكاتها والمضخات، بالإضافة لصيانة وتعبيد الطرق، والصرف الصحي، ومشاريع عامة من صيانة وغيره.


وسوم :
, , , , , , ,