استشهاد عمر مناع برصاص الاحتلال واعتقال نجل قيادي في الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية

التصنيفات :
ديسمبر 5, 2022 7:33 ص

استُشهد فجر اليوم الاثنين شاب فلسطيني وأُصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيّم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية -نقلاً عن مصادر أمنية فلسطينية- بأنّ قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيّم الدهيشة وداهمت عدة منازل، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت؛ مما أدى إلى استشهاد الأسير المحرر عمر مناع بعد إصابته برصاصة في الصدر، في حين أُصيب 6 آخرون بالرصاص الحي في الأطراف، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضحت المصادر ذاتها أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: يزن يوسف حسن فرارجة (24 عاما)، والشقيقين عدي (24 عاما) ومعاذ عصام أبو نصار (27 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

بالتزامن مع ذلك، أفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفلسطينيين إثر اقتحامه أطراف مخيّم جنين بالضفة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت يحيى السعدي نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي من مخيّم جنين.

وأظهرت صور بُثّت على وسائل التواصل الاجتماعي جرافات جيش الاحتلال وهي تزيل العوائق التي وضعها فلسطينيون.

وعمّ الإضراب الشامل اليوم، محافظة بيت لحم حداداً على روح الشهيد عمر مناع، ودعت لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة إلى الإضراب الشامل لكافة مناحي الحياة، بما فيها المدارس الخاصة والحكومية والجامعات، باستثناء المستشفيات ومعامل الأدوية والصيدليات والأفران.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,