“نحو القدس آتون بطوفان هادر”.. شعار “حماس” في ذكرى انطلاقتها الـ35

التصنيفات :
ديسمبر 5, 2022 4:08 م

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الاثنين، عن شعار انطلاقتها الـ35 في إطار إحيائها لفعاليات انطلاقتها.

وذكرت الحركة في بيان أنّ “الشعار يعبّر عن الثوابت التي تؤمن بها الحركة والأهداف التي تسعى إليها”.

وقالت: “إنّ الشعار الذي يأتي هذا العام تحت عنوان: (نحو القدس.. آتون بطوفان هادر) يؤكد أنّ شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية آتون حتماً لتحرير القدس والمقدسات طوفاناً هادراً من كل فلسطين ومن كل البلاد العربية والإسلامية، وحيثما تواجد أحرار العالم من أنصار الحقّ الفلسطيني، مثبتاً بذلك أنّ الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم هم إلى جانب الشعب الفلسطيني جزء لا يتجزأ من معركة التحرير والعودة”.

وتوجهت “حماس” بالتحية لـ”أرواح شهداء شعبنا الأبرار ولأسرانا البواسل وجرحانا الميامين، وعموم أبناء شعبنا المجاهد المرابط الثائر في الضفة والقدس والداخل المحتل والشتات وغزة، ونجدد العهد مع شعبها وأمتها على أن تظل رأس حربة التحرير والعودة القريبة، وندعو شعبنا لتصعيد ثورته ومقاومته، وأمتنا إلى مزيد من حشد وتعبئة الطاقات لاقتلاع المحتل الغاصب ودحره عن أرضنا قريباً بإذن الله”.

من جهته، قال المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم إنّ الحركة ستعقد مؤتمراً صحافياً يوم الأربعاء المقبل للإعلان عن بدء فعاليات إحياء الذكرى الـ35 لانطلاقتها من أمام منزل المؤسس الشهيد الشيخ أحمد ياسين بمدينة غزة.

وأوضح قاسم، في تصريح لإذاعة الأقصى، أنّ “التحضيرات مستمرة لتنظيم المهرجان المركزي الكبير في ساحة الكتيبة الخضراء”.

وسيوافق يوم الأربعاء 14 كانون الأول/ديسمبر 2022 الذكرى الـ35 لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على يد مجموعة مؤسسين في قطاع غزة، أبرزهم الشيخ أحمد ياسين.


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,