مقاومون يتصدّون لقوات الاحتلال في نابلس خلال اقتحامها البلدة القديمة

التصنيفات :
ديسمبر 7, 2022 7:53 ص

شهدت محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت البلدة القديمة والجزء الغربي منها.

وذكرت مصادر فلسطينية، أنّ قوات الاحتلال داهمت محيط البلدة القديمة وحاصرة منزلاً في حارة الياسمينة وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنّ طواقمها تعاملت مع إصابتين بشظايا رصاص الاحتلال في نابلس.

كذلك، ذكرت “كتيبة نابلس” أنّ مقاوميها أطلقوا النار تجاه آليات الاحتلال التي اقتحمت حارة الياسمينة.

وشهدت الضفة الغربية، 15 عملاً مقاوماً شملت عمليات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة وتصدي للمستوطنين وتحطيم مركباتهم، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” تنفيذ 3 عمليات إطلاق نار، والتصدي للمستوطنين وتحطيم مركباتهم، وإلقاء زجاجة حارقة ومفرقعات نارية خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، في 10 نقاط تخللها رشق بالحجارة.

وتصدى الفلسطينيون لاعتداءات المستوطنين، وجرى تحطيم إحدى مركباتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس.

هذا وأطلق مقاومون النار من سيارة مسرعة استهدفت مستوطنة “عوفرا” المقامة على أراضي بلدة سلواد شرق رام الله.

واستهدف مقاومون مستوطنة “كرمي تسور” في الخليل بعملية إطلاق نار، وأُطلقت النار خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل.

يأتي ذلك في وقت، أعلنت مجموعة “عرين الأسود”، مساء أمس الثلاثاء، رفع حالة الاستنفار والجهوزية في صفوف مقاتليها، والمقاومين في نابلس ورام الله والخليل وجنين.

وأعلنت المجموعة أنّ مقاتليها نفّذوا 5 عمليات إطلاق نار خلال يوم الجمعة الماضي، طالت حاجزي بيت فوريك وحوارة، بالإضافة إلى استهداف تجمعات لجنود الاحتلال عند نقطة جرزيم في مدينة نابلس المحتلة.

*المصدر: الميادين نت


وسوم :
, , , , , , , , ,