3 شهداء برصاص الاحتلال في جنين والمقاومة الفلسطينية ترد بالاشتباك

التصنيفات :
ديسمبر 8, 2022 7:20 ص

استُشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، فجر اليوم الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب، إنّ ثلاثة مواطنين ارتقوا برصاص الاحتلال، فجر اليوم، خلال العدوان الإسرائيلي على جنين.

والشهداء، نقلاً عن مصادر عائلية، هم: عطا شلبي (46 عاما) من بلدة قباطية جنوبي المدينة، صدقي زكارنة (22 عاما) من الحي الشرقي في المدينة، وطارق الدمج (32 عاما) وهو من مخيّم جنين للاجئين.

وكان جيش الاحتلال قد داهم عدة مناطق في جنين؛ وعلى أثرها اندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي بكثافة، لا سيما في منطقة الدوار الرئيسي.

وأطلق جيش الاحتلال النار على شابين كانا في مركبة مدنية قرب الدوار الرئيسي وقهوة الحناوي، “وأعدمهما”؛ قبل أن يستهدف قناص إسرائيلي شاباً آخر ويصيبه إصابة خطيرة في منطقة الرأس ثم أُعلن عن استشهاده لاحقا.

وفي سياق متصل، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين الإضراب الشامل حداداً على أرواح الشهداء الثلاثة، داعية المواطنين للمشاركة في تشييع جثامين الشهداء.

وتحدثت مصادر محلية وإعلامية أنّ مقاومين فلسطينيين ردوا على جريمة الاحتلال باستهداف الآليات الإسرائيلية العسكرية وجنود الاحتلال بـ”وابل” من الرصاص وقنابل محلية الصنع.

وأعلنت كتائب القسام في بيان لها أنّ “مقاتليها تصدوا لقوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة الهدف في جنين، وأمطروها بوابل كثيف من الرصاص”.

من جانبها، صرحت “كتيبة جنين” التابعة لسرايا القدس، بأنّ عناصرها تصدوا لقوات الاحتلال فور دخولها محيط مخيّم جنين، “وأمطروها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

وتابعت “الكتيبة” في تصريح لها: “كما خاض مجاهدونا اشتباكات في أكثر من محور؛ المقبرة، ساحة المخيم، الشارع العسكري، ومحيط منطقة الهدف (..)، وحققوا ضربات في صفوف جيش الاحتلال”.

بدورها، أكدت كتائب “شهداء الأقصى” أنّ مقاتيلها وفصائل المقاومة خاصوا “اشتباكاً عنيفاً مع قوة إسرائيلية خاصة (دوفدوفان)، واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص”.

ويرفع شهداء جنين، فجر اليوم، عدد الشهداء برصاص جيش الاحتلال؛ منذ مطلع شهر كانون أول/ديسمبر الجاري إلى 8 في الضفة الغربية؛ بينهم مقاومان من مدينة جنين وثالث في رام الله.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , ,