“مزهر” في ذكرى انطلاقة “الشعبية” الـ55: إما فلسطين وإما النار جيلاً بعد جيل

التصنيفات :
ديسمبر 9, 2022 7:46 ص

نظمت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، أمس الخميس، مهرجاناً مركزياً وسط مدينة غزة بمناسبة ذكرى انطلاقتها الخامسة والخمسين.

وشارك في المهرجان الذي أُقيم في ساحة الكتيبة بغزة قيادات من معظم فصائل العمل الوطني والإسلامي، وسط حضور جماهيري حاشد.

وقال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية جميل مزهر: “إنّ يدنا ممدودة لإعادةِ بناءِ منظمة التحرير الفلسطينيّة الممثل الشرعي والوحيد لشعبِنا على أسس وطنية وديمقراطية، وعلى قاعدة الشراكة الوطنية”.

وأضاف في كلمته خلال المهرجان أنّ الجبهة تؤكد أنّه لا حلول ولا تسويات ولا مفاوضات، فإما فلسطين وإما النار جيلاً بعد جيل.

وأردف مزهر: “ذهبنا إلى كل الدول لإنجاز المصالحة، ولكن على ماذا نتحاور وقد اتفقنا على وثيقة الوفاق الوطني التي ثبتت القاسم المشترك لكل القوى السياسية”.

وأكد مزهر أنّ تصعيد المقاومة في الضفة خيار استراتيجي، و”عليه سنقاتل إلى جانب قوى المقاومة من أجل تحويل كل بؤر الاستيطان لنقاط اشتباك ومواجهة”.

وأشار إلى أنّ الجبهةَ الشعبية وقوى المقاومة لن تسمح بالاستفراد بأي فلسطيني أو مدينة أو قرية أو مخيّم في الوطن.

من جهته قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة في كلمة ألقاها بالنيابة عن القوى الوطنية والإسلامية: “إنّ التحدي الأكبر أمامنا اليوم هو الحفاظ على خطابنا الوحدوي ومغادرة الحزبية القاتلة”.

وطالب نخالة أبناء الشعب الفلسطيني بمغادرة المعارك الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تخدم الاحتلال، مضيفاً “ألا يكفي شعبنا عداء العدو لشعبنا ومقاومتنا”.

وأضاف: “نجتمع اليوم لنحيي ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية ووفاءً لشهداء شعبنا، والتزاماً بالمقاومة واستمرارها على طريق القدس وفلسطين”.

من جانبها عبّرت أم الشهيد تامر الكيلاني عن فخرها بابنها الذي مشى بهذا الطريق؛ وقالت: “أهنئ شعبنا بذكرى الانطلاقة للجبهة؛ فالجبهة تكبر يوماً بعد آخر؛ لذا أوصيكم وكل من يعرف ولدي تامر أن يمشي على طريقه، وألا ينسى طريق التحرير”.

ويعكس شعار الذكرى الـ55 لانطلاقة الجبهة الشعبية (انطلاقتنا مقاومة) التمسك بالمقاومة كخيارٍ أساسي لتحرير كل فلسطين من البحر إلى النهر.


وسوم :
, , , , , , , , ,