نعي فصائلي واسع للشهيد ضياء الريماوي ودعوات لتصعيد المقاومة

التصنيفات :
ديسمبر 9, 2022 8:31 ص

نعت فصائل وحركات فلسطينية الشهيد ضياء الريماوي من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، الذي ارتقى عقب إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الخميس.

ودعت الفصائل لاستمرار حالة الاشتباك مع الاحتلال وردعه عن جرائمه، مشددة على ضرورة “حماية أبناء شعبنا عبر مغادرة مربع التنسيق الأمني ووهم اتفاقية أوسلو”.

فقد نعت حركة حماس الشهيد الريماوي، مؤكدة أنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا لصدّ عدوان الاحتلال وعليه أن يتحمل تبعات جرائمه كاملة.

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أنّ تصاعد هذه الحرب البشعة وسفك دماء أبناء الشعب الفلسطيني يستوجب وقفة جادة وتحركاً عاجلاً لصد العدوان وردع الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمه.

في ما قالت حركة فتح إنّ التصعيد المتواصل من قبل منظومة الاحتلال بقيادة الفاشيـين الجدد؛ “لن يبدد صمود شعبنا وإرادته في انتزاع حقوقه الوطنية المشروعة”.

وأكدت لجان المقاومة في فلسطين أنّ دماء الشهـداء الطاهرة لن تضيع هدراً وستبقى أمانة في أعناق كل المجاهـدين والثائرين من أحرار شعبنا وأمتنا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس عن استشهاد ضياء محمد شفيق الريماوي، وإصابة آخر بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب وام الله .


وسوم :
, , , , , , , , ,