“إسرائيل” بصدد حسم ملكية كنيسة ألكسندر في القدس لصالح روسيا

التصنيفات :
ديسمبر 12, 2022 11:28 ص
كنيسة ألكسندر نيفسكي في القدس

أفادت هيئة البث الإسرائيلي العام “كان 11″، بأنّ “إسرائيل” تتجه إلى حسم مسألة نقل ملكية كنيسة تقع في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، لصالح الحكومة الروسية، وفقاً لمطلب الكرملين.

وأشارت القناة العبرية، إلى أنّ محامين ممثّلين عن الدولة عقدوا جلسات مع الجهات المعنية، للاستماع إلى مطالباتهم بشأن حقوق ملكية الأرض في المجمع.

وقالت “كان 11” إنّ “إسرائيل” شرعت باتخاذ خطوات عملية لحل “النزاع العقاري” مع موسكو، في ما تصر الرئاسة الروسية على نقل ملكية كنيسة ألكسندر نيفسكي وساحة ألكسندر لصالح روسيا، واعتبرت أنّ عدم استجابة “إسرائيل” للمطلب الروسي في هذا الشأن “يخلق نوعاً من التوتر في العلاقات بين الجانبين”.

وذكرت أنّ مكتب محامين مُعيّن من قِبل الحكومة الإسرائيلية، توجّه خلال الأيام الماضية، للجهات المعنية التي تتنازع على ملكية الموقع، بما في ذلك الجمعية التي تديره منذ عشرات السنوات، والجهات الروسية الرسمية، وطلبت الحصول على حجج الطرفين بشأن أحقّيتهم في ملكية الموقع.

وأضافت القناة أنّ ذلك يأتي تمهيداً لحسم المسألة من قِبل الجهات الإسرائيلية الرسمية، علماً بأنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية المقبلة، بنيامين نتنياهو، كان قد وقّع على وثيقة رسمية تعترف بالموقع كـ”موقع مقدّس”، الأمر الذي يجعل حسم هذه المسألة، ينحصر بيد السياسيين عبر اتخاذ قرار سياسي، وليس قضائيا، رغم الإلتماسات المقدَّمة بهذا الشأن.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,