غانتس يُقرر عدم تسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد لعائلته

التصنيفات :
ديسمبر 21, 2022 7:47 ص

أصدر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، صباح اليوم الأربعاء، وفق وسائل إعلام إسرائيلية، تعليمات بـ”عدم” تسليم جثمان الأسير الشهيد ناصر أبو حميد لعائلته، واحتجازها.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية، إنّ وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، قرر عدم تسليم جثمان الشهيد ناصر أبو حميد.

وفي السياق، أفادت “إذاعة الجيش”، بأنّ “وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس يقرر عدم إعادة جثمان الشهيد الأسير ناصر أبو حميد، وذلك بعد تقييم للوضع، وتوصية المسؤولين الأمنيين”.

واستُشهد “أبو حميد” أمس الثلاثاء، بعد معاناة استمرت 16 شهراً مع مرض السرطان داخل سجون الاحتلال، في مشفى “آساف هاروفيه” الإسرائيلي؛ والذي نُقل إليه يوم الاثنين بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي في سجن عيادة الرملة.

وأمس الثلاثاء، عبّر نادي الأسير عن خشيته من أن يحتجز الاحتلال جثمان الأسير الشهيد ناصر أبو حميد، كما العشرات من شهداء فلسطين، بينهم 11 شهيداً من الأسرى يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

وكان، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، قد أكد أنّ الجهود ما زالت تُبذل للإفراج عن جثمان الشهيد ناصر أبو حميد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الشيخ: “إنّ اتصالات أُجريت مع أشقاء عرب مؤثرين وأيضاً مع جهات أمريكية للتدخل بشكل مباشر لتسليم جثمان الشهيد أبو حميد”.

وانضم الأسير “أبو حميد” (50 عاماً) إلى قائمة شهداء الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، بعد صراع مرير مع مرض السرطان، رفضت إدارة السجون طيلة شهور مضت الإفراج عنه، أو تقديم العلاج اللازم له.


وسوم :
, , , , , , ,