شهيد وإصابة جنديين “إسرائيليين” بعمليتي إطلاق نار ودهس في كفر قاسم

التصنيفات :
ديسمبر 23, 2022 7:51 ص

استُشهد شاب فلسطيني من مدينة كفر قاسم بالداخل الفلسطيني المحتل، فجر اليوم الجمعة، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار ودهس؛ أدّت لإصابة جنديين “إسرائيليين”.

وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان، أنّ اثنين من عناصرها أُصيبا بجروح طفيفة ونقلاً للعلاج في مستشفى “بيلنسون” في بيتا تيكفا؛ بادعاء تعرّضهما للدهس وإطلاق النار في كفر قاسم.

واستنفرت الشرطة عناصرها في كفر قاسم، وأرسلت تعزيزات أمنية شملت عناصر من الوحدات الخاصة، وحوّلت المدينة إلى ثكنة عسكرية، بحسب مصادر محلية.

وقالت المصادر ذاتها، إنّ الشاب نعيم محمود ذيب بدير (23 عاما) استُشهد برصاص شرطة الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس وإطلاق نار، ادّعت الشرطة أنّها استهدفت عناصرها في المدينة.

وصرّحت عائلة “بدير” من كفر قاسم أنّ الشرطة الإسرائيلية قتلت نجلها نعيم بدير بدم بارد؛ نافية: “الحديث لا يدور عن عملية، ورواية الشرطة كاذبة”.

واعتقلت شرطة الاحتلال عدداً من أقارب الشهيد “بدير” واقتادتهم للتحقيق، وفق المصادر.

وادّعت شرطة الاحتلال، أنّه “خلال البحث في المبنى الذي خرج منه منفّذ العملية في كفر قاسم، تمّ العثور على سلاح وذخائر وزجاجات حارقة وسكين في السيارة”.

ويظهر مقطع فيديو من مكان الحدث أنّ عدداً من عناصر شرطة الاحتلال أطلقوا النار على شخص كان يقود مركبته، في حي تواجدت فيه دوريات للشرطة.

وتُجري شرطة الاحتلال عمليات بحث عما قالت إنّهم شركاء آخرون في حادثتي “إطلاق النار والدهس، وفق ما أورده البيان.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , ,