الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة.. ويصيب فتى في بيت أمر

التصنيفات :
ديسمبر 26, 2022 8:21 ص

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة الغربية.

وأُصيب فتى بالرصاص الحي قبل اعتقاله وشاب آخر، مساء أمس، خلال تصدّيهما لاقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل.

هذا وألقى شبان قنبلة محلية الصنع نحو قوات الاحتلال التي شنّت حملة دهم وتفتيش للمحال التجارية في منطقة عصيدة في البلدة.

واستولت قوات الاحتلال على أجهزة تسجيل الكاميرات، كما أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلّف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت ما أدّى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وفي التفاصيل، قال الناشط الإعلامي محمد عوض لوكالة “وفا”، إنّ مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر، مع قوات الاحتلال التي شنت حملة مداهمة وتفتيش للمحال التجارية، واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت.

وأضاف أنّ فتى أُصيب بالرصاص الحي قبل اعتقاله، إضافة إلى العشرات بالاختناق، كما اعتقل الشاب فؤاد جاسم أبو عياش بعد مداهمة أحد المحال التجارية.

وفي سياق مماثل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المنتشرة على مدخل مخيّم العروب، أُطلقت خلالها الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدّى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وعُرف من بين من طالتهم هذه الحملة المواطنين: عصام عماد عطون، موسى زياد عطون ومحمد علي عطون، وثلاثتهم من بلدة صور باهر في القدس المحتلة.

كما واعتقلت الشاب محمد محمود من مخيّم الجلزون، ومحمود علي زيبار من بلدة كوبر في محافظة رام الله. والشاب عبد الله علارية من ضاحية اكتابا في محافظة طولكرم.

والأسير المحرر شادي صبوح من مدينة نابلس. ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: عبد الله الميثلوني ويزن اللحلوح.

*المصدر: الميادين نت + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , ,