الفلسطيني أحمد الدبش يفوز بجائزة علي القرم عن كتاب يكشف زيف الرواية الإسرائيلية حول تاريخ القدس

التصنيفات :
ديسمبر 26, 2022 12:12 م

فاز الكاتب الفلسطيني أحمد الدبش بجائزة علي القرم للتميز والابتكار في مجال التأليف، عن كتابه “القدس: التاريخ الحقيقي من أقدم العصور إلى الاحتلال الفارسي”، الصادر عام 2020 عن مركز دراسات الوحدة العربية، وهي جائزة سنوية تمنحها جامعة الزيتونة الأردنية كل عام لحقول مختلفة. وتمثّل الجائزة، بحسب الموقع الإلكتروني لجامعة الزيتونة الأردنية، امتداداً لمسيرة دعم البحث العلمي والريادة والابتكار والاهتمام بالعلم والعلماء منذ تأسيس الجامعة عام 1993.

وصدر الكتاب الفائز عن مركز دراسات الوحدة العربية في حزيران/يونيو 2020، وهو يعمل على كشف زيف الرواية “الإسرائيلية” حول تاريخ القدس، وفلسطين عموما، من خلال تقديم رواية مغايرة لهذا التاريخ. كما يساهم في صوغ تاريخ حقيقي لمدينة القدس، يمتد إلى آلاف السنين، ويفكك الرواية التوراتية معتمداً على نتائج الحفريات الآثارية والمعلومات الأركيولوجية الحديثة التي أثبتت أنّ كل الادعاءات الصهيونية التي تربط مدينة القدس بالرواية التوراتية هي ادعاءات وهمية لا أساس لها في التاريخ.

والكاتب أحمد الدبش فلسطيني من بلدة القبيبة، قضاء الرملة. وهو باحث في التاريخ القديم. حاز على إجازة في الحقوق من جامعة عين شمس. وهو عضو في نقابة المحامين المصريين، إضافةً إلى كونه عضواً في اتحاد المحامين العرب، وعضواً في اتحاد الكتّاب السويدي، وعضو نقابة الصحافيين السويدية.


وسوم :
, , , , , , , , ,