تخبُّط وخيبة إسرائيليان مع ظهور السيد نصر الله.. وهكذا علّق إعلام الاحتلال

التصنيفات :
يناير 3, 2023 10:05 م

تطرّقت عدة وسائل إعلام إسرائيلية إلى خطاب الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، فور بدئه أمس، قاطعةً بذلك برامجها لنقل لقطات مباشرة من الخطاب. 

وقالت “القناة الـ13” الإسرائيلية إنّ “كل الشائعات السابقة بشأن وفاة نصر الله، وجميع التقارير في شبكات التواصل وأماكن أخرى، كانت غير صحيحة”.

وأضافت: “نضع هنا خيبة أمل أخرى على الطاولة. فها هو نصر الله يلقي خطاباً هذا المساء”. 

من جهته، قال معلّق الشؤون العربية في القناة، حزي سمنتوف، إنّ “نصر الله، في بداية حديثه، لم يتطرق إلى “إسرائيل”، بل تطرق إلى وسائل الإعلام الإسرائيلية، وهو في بثّ مباشر من بيروت”. 

ولفت سمنتوف إلى أنّ “نصر الله أكد أنّه لا يوجد تدهور في وضعه الصحي”، موضحاً أنّ ما نُشر هو “شائعات من جانب وسائل الإعلام الإسرائيلية والسعودية”.

وأضاف أنّ “السكتة الدماغية والتنفس عبر الأجهزة، هما خبران غير صحيحين”.  

كذلك، قال مذيع “القناة الـ12” الإسرائيلية إنّ “(السيد) نصر الله شُفي على ما يبدو من الإنفلونزا التي أصابته، وها هو يتحدث الآن عبر بث مباشر، ونحن ننصت إليه، وسنعود إلى العناوين التي يتناولها في السياق”. 

وفي السياق نفسه، كتب معلق الشؤون العربية في قناة “كان”، روعي كايس، في “تويتر”، إنّه “ما زال هناك أناس يأخذون أيوب قرا (عضو كنيست سابق) على محمل الجد”، معقباً بأنّ “نصر الله حي، لكن لديه بحة بعض الشيء”. 

إلى ذلك، تساءل معلق الشؤون العربية في موقع “يديعوت أحرونوت”، دانيال سلامة، مستهزئا: “ماذا قلنا عن المشاكل التي يعانيها نصر الله؟ غيبوبة؟ جرى تنويمه، ويتنفس عبر الأجهزة، ويعالَج من جانب أطباء إيرانيين؟ مات؟ وأفاد مصدر لبناني موثوق بأنه أُصيب بجلطة دماغية؟”.

وتابع أنّ “نصر الله يتحدث الآن عبر الشاشة، خلال تجمع، لإحياء الذكرى الثالثة لاغتيال قاسم سليماني”.

وسخر الصحافي الإسرائيلي، جاكي حوجي، في “تويتر”، قائلا: “بعد أن شُفي من السرطان، من النوبة القلبية، من السكتة الدماغية، وأيضاً من الإنفلونزا، كل ذلك في ثلاثة أيام، نصر الله يظهر مباشرةً في خطاب يتمّ بثه، ويقول فيه إنّ حكومة نتنياهو فاسدة ومتطرفة، وبالتالي فهي تقرّب “إسرائيل” إلى نهايتها”. 

وكان السيد نصر الله طمأن محبي المقاومة، خلال كلمة في الذكرى الثالثة لاستشهاد القائدين ‎قاسم سليماني و‎أبي مهدي المهندس، بعد ما تمّ تداوله في الإعلام الإسرائيلي والإعلام الخليجي بشأن وضعه الصحي، مؤكداً أن “لا داعي للقلق”.

*المصدر: الميادين نت


وسوم :
, , , , , , ,