“بن غفير” يأمر بمنع رفع علم فلسطين في الأماكن العامة

التصنيفات :
يناير 9, 2023 8:50 ص

أوعز وزير “الأمن القومي” الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مساء أمس الأحد، إلى الشرطة بالبدء بتنفيذ قرار منع رفع الأعلام الفلسطينية في الأماكن العامة، بعد يوم من التلويح بأحدها في مظاهرة مناهضة لحكومة بنيامين نتنياهو في “تل أبيب”.

وقالت صحيفة “هآرتس” إنّ قرار “بن غفير” جاء على خلفية الاحتفالات التي نُظمت في بلدة عارة بالداخل المحتل عقب الإفراج عن الأسير كريم يونس، الذي أطلق سراحه يوم الخميس بعد 40 عاماً في الأسر.

وأوردت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “بن غفير” أمر بالتحقيق في الاحتفالات التي جرت ولم يتمّ اعتراضها، رغم صدور تعليمات بهذا الشأن.

واستدعى “بن غفير”، المفوض العام للشرطة وأمره بإجراء تحقيق داخلي حول الاحتفالات التي جرت ثم عرض نتائجه على الأول “للتأكد من أنّ مثل هذه الأحداث لن تتكرر في المستقبل”.

ونقلت قناة 12 الإسرائيلية عن “بن غفير” قوله إنّه تلقى “إجابات غير مقبولة من الشرطة” بشأن هذا الموضوع.

وادعى “بن غفير” أنّ هذه الاحتفالات هي تحريض ودعم صريح لما أسماه “الإرهاب” ولا يمكن تصور أنّ مثل هذه الأحداث تقام في بلدات الداخل.

وأعرب صناع السياسة اليمينيون المتطرفون عن غضبهم بعد رفع العلم في “تل أبيب” مساء السبت، بما في ذلك نتنياهو الذي انتقد “المعارضة” و”وسائل إعلام” لفشلها في إدانة مثل هذا “التحريض الوحشي”، بحسب تعبيره.

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على تويتر “أطالب الجميع بوقف هذا على الفور”.

وفي عام 2021، أمر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي السابق، عمر بارليف، مفتش الشرطة بأن يأمر فقط بمصادرة الأعلام الفلسطينية في حالات أمنية استثنائية.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , ,