عامٌ على هبّة النقب.. و”الجهاد” تدعو لمواصلة الانتفاضة حتى دحر الاحتلال

التصنيفات :
يناير 10, 2023 11:20 ص
اعتداء قوات الاحتلال على الاحتجاجات في النقب بالخيول والقنابل والأسلحة،

قالت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء، “إنّ هبة النقب جاءت امتداداً مباركاً لمسيرة وانتفاضة شعبنا في كل الساحات على مدار عقود من المواجهة ضد جرائم الاستيطان والتهجير”.

وأكدت الحركة في بيانها الصادر لمناسبة الذكرى السنوية الأولى على هبّة النقب أنّ “هذه الحرب التي يمارسها الاحتلال تهدف لطمس الهوية الفلسطينية والعربية، واستهداف أبناء شعبنا، وتتزامن مع محاولات تهويد المسجد الأقصى”.

وتابع البيان: “تمر ذكرى الهبّة اليوم في مواجهة الاحتلال الفاشي وشرطته المدججة بالسلاح، ومخططات السيطرة على قرى الفلسطينيين تحت ستار “التشجير”، بهدف الاستيلاء على الأرض وطمس الهوية الفلسطينية”.

وقالت “الجهاد”: “إننا نستذكر هذه الهبّة المباركة لنجدد التحية لأهلنا في الداخل المحتل وفي النقب الذين يمثّلون عنواناً للصمود والتمسك بالأرض والتاريخ رغم كل مخططات الاحتلال، ويدافعون بكل ما لديهم من إيمان وثبات عن إرث قضيتنا العادلة”.

ودعت الشعب الفلسطيني إلى مواصلة الجهود وتوحيد كل الطاقات للدفاع عن الأرض الفلسطينية المباركة، والتصدي لكل محاولات الإقصاء والإلغاء الممنهجة التي يمارسها الاحتلال المجرم، “والذي يستوجب وقفة دولية وقانونية جادة للدفاع عن شعبنا ولجم هذه الاعتداءات المستمرة”.

وفي التاسع من كانون الثاني/ يناير 2022، اندلعت هبّة شعبية في النقب الفلسطيني المحتل تخللها مواجهات عنيفة، إثر هجمة استيطانية وتجريف وتحريش، تعرّضت لها النقب.

وأُصيب العشرات من المتظاهرين جراء اعتداء قوات الاحتلال على الاحتجاجات في النقب بالخيول والقنابل والأسلحة، كما اعتقلت المئات من المتظاهرين خلال وبعد الهبّة، ولا يزال عدد منهم رهن المحاكمات.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , ,