اعتقالات في الضفة وهجوم على حافة للمستوطنين في الخليل

التصنيفات :
يناير 16, 2023 7:38 ص
جنود إسرائيليون يقتحمون قرية كفر دان قرب مدينة جنين شمالي الضفة (الفرنسية)

أُصيب عدد من المواطنين، واعتُقل عدد آخر، فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة إصابة طفل (14 عاما) برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على مخيّم الدهيشة في بيت لحم، ووُصفت الإصابة بالحرجة.

كما أُصيب شابان واعتُقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين.

وأفادت مصادر بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيّم الدهيشة وشنت حملة دهم لمنازل المواطنين، اندلعت إثرها مواجهات أطلق الجنود خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة طفل في رأسه، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووُصفت حالته بالخطيرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها المخيّم، الشاب محمود صلاح هماش (24 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وذكرت مصادر محلية أنّ هناك إصابتين إحداهما بشظية رصاص في الرأس والثانية بالرصاص في القدم خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين.

وأضافت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها قباطية، الشقيقين محمد وأرشد آدم زكارنة، وأدهم أبو الرب.

وفي نابلس، اعتُقل المحرر عبد الرحيم بشكار، وحمزة قطناني خلال عملية عسكرية في عدة مناطق منها مخيّم عسكر والمساكن الشعبية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حماس يوسف عودة بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة، علماً أنّ عودة أسير محرر أمضى معظم اعتقالاته في الحبس الإداري.

وفي الضفة الغربية أيضا، أفاد شهود عيان بأنّ مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار عصر أمس على حافلة للمستوطنين قرب بلدة حلحول، ثم انسحبوا من المكان.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الحافلة تعرضت لأضرار جراء إصابتها بعدة أعيرة نارية، دون وقوع خسائر بشرية.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المنطقة، وباشرت عملية تمشيط واسعة.

*المصدر: الجزيرة +وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , ,