الاحتلال يقرّ بقتل الفلسطيني “أحمد كحلة” دون أن يشكّل تهديداً

التصنيفات :
يناير 23, 2023 8:26 ص

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقتل الفلسطيني أحمد حسن عبد الجليل كحلة قرب بلدة سلواد شرق رام الله، منتصف الشهر الجاري، دون أن يشكّل تهديداً للجنود.

وخلص تحقيق أجراه الجيش إلى أنّ “كحلة” (45 عاما) الذي أصابه جنود الاحتلال برصاصة في عنقه لم يكن ينوي تنفيذ عملية طعن، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، أمس الأحد.

ونقلت الهيئة عن مسؤول اللواء الذي حقّق في الحادث قوله: “ما كان ينبغي أن ينتهي الحادث بموت”، بحسب تعبيره.

وعقب استشهاده، زعم جيش الاحتلال أنّ “كحلة” كان يحمل سكيناً بيده، وخرج من سيارته مسرعاً صوب الجنود قبل أن يطلقوا النار عليه قرب مستوطنة “عوفرا” شرق رام الله.

لكنّ نجل الشهيد الذي كان برفقته أكد أنّ جنود الاحتلال أعدموا والده بدمٍ بارد، موضحاً أنّه خرج من سيارته محتجاً بعد إطلاق قنبلة غاز صوبهم، وقد تمّ إطلاق النار عليه من مسافة صفر دون أن يُشكل أي خطرٍ عليهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تخلص فيها تحقيقات جيش الاحتلال إلى تسبب الجنود بقتل فلسطينيين بدون أن يشكّلوا تهديداً لحياتهم.

ففي 12 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال أنّ أحد جنوده قتل الطفلة الفلسطينية جنى مجدي عصام زكارنة، خلال اقتحام لمدينة جنين في اليوم السابق.

و”كحلة” كان الفلسطيني الـ13 الذي يرتقي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، قبل أن ترتفع الحصيلة إلى 18 شهيدا حتى اليوم.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , ,