بذريعة احتفالهم بعملية القدس.. الاحتلال يعتدي على الأسرى في السجون

التصنيفات :
يناير 28, 2023 11:55 ص

ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أنّ “مصلحة السجون تعاقب أسرى أعربوا عن فرحتهم بعملية إطلاق النار في القدس”. 

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ قوات الاحتلال “عاقبت عشرات الأسرى الأمنيين بالانفرادي لأنّهم أعربوا علناً عن فرحتهم بعملية الأمس في القدس”.

وأضاف أنّه “في عددٍ من السجون، أعرب الأسرى الأمنيين علناً عن فرحتهم بالنداءات والتصفيق في أعقاب العملية”، مشيراً إلى أنّ “جميع الأسرى المتورطين عوقبوا بالسجن الانفرادي، وفي عدة وحدات جرت عمليات اقتحام وتفتيش شامل”

وأقدمت وحدات القمع الإسرائيلية المختلفة، فجر اليوم السبت، باقتحام أقسام الأسرى داخل سجون “مجدو” و”عوفر” و”النقب”، وعزلت عشرات الأسرى خارج غرفهم.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإنّ تلك القوات قامت برش الغاز على الأسرى في سجن “مجدو”، قبل أن تقوم بعزل 40 أسيراً منهم خارج غرفهم.

وأشارت إلى أنّ حالة من التوتر تسود في سجن “عوفر” بعد أن قامت وحدات القمع “المتساده واليماز” باقتحام قسم (22)، ونقلها لأسرى الجهاد الإسلامي للزنازين والاعتداء عليهم بالضرب وتكسير أدواتهم الكهربائية.

وشهد سجن النقب منذ الصباح حالة من التوتر الشديد، حيث جرى إغلاق عدة أقسام منها قسمي (26، 27)، كما واقتحمت قسم (8) وهو قسم الخيام، وتمّ إخراج كافة الأسرى منه، وأبلغوهم بنية نقلهم إلى سجن “نفحة”.

وتشن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية حملة كبيرة بحقّ الأسرى في سجون الاحتلال وتعزل وتنقل العشرات منهم.


وسوم :
, , , , , , , , , , ,