الحركة الأسيرة تعلن الاستنفار بعد تمرّد أسيرات الدامون واعتداء إدارة السجون عليهن بالضرب

التصنيفات :
يناير 31, 2023 11:46 ص

قرر الأسرى داخل سجون الاحتلال اليوم الثلاثاء، بإغلاق كافة الأقسام ورفضهم المشاركة في الفحص الأمني كخطوة احتجاجية أولية على ما يحدث بحقّ الأسيرات، وخاصة بعد أن أعلنت الأسيرات في سجن الدامون أعلن التمرد وأحرقن الغرف، في حين أقدمت إدارة سجن الدامون على رش الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل على قسم الأسيرات، بالإضافة إلى اعتداء عليهن بالضرب.

وقالت هيئة الأسرى إنّ حالة توتر تسود كافة السجون، وسط توقعات أن تكون هناك خطوات تصعيدية في كل السجون للرد على ما يحدث عند الأسيرات.

وأوضحت هيئة الأسرى أنّ إدارة سجن عوفر أغلقت كافة أقسام السجن، بعد إرجاع الأسرى وجبة الإفطار، ومطالبتهم بإجراء اتصال هاتفي مع الأسيرات للوقوف على تفاصيل الأوضاع عندهن، حيث تمّ إبلاغ إدارة السجن بأنّ الأسيرات خط أحمر ولن نسمح بالمساس بهن.

وكانت إدارة سجن الدامون عزلت ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان بعد الاعتداء عليها.

وقالت هيئة الأسرى إنّ حالة من التوتر الشديد تسيطر على سجون الدامون بعد أن حولت قوات الاحتلال غرف الأسيرات لزنازين بعد سحب الأدوات الكهربائية وكل المقتنيات وفرضت عقوبات قاسية على الأسيرات”.

من جهة أخرى، يواصل نحو 120 أسيراً في سجن النقب، ولليوم الثاني على التوالي، إضرابهم عن الطعام؛ احتجاجاً على الإجراءات العقابية والتعسفية التي تفرضها إدارة سجون الاحتلال بحقّهم.

ولليوم الرابع على التوالي، يسود التوتر سجن النقب، بعد فرض إدارة السجون عقوبات قاسية على الأسرى في قسمي 26 و27، بقطع التيار الكهربائي والمياه الساخنة، ووقف إدخال الطعام للأسرى.

وبيّنت مصادر صحفية بأنّ جلسة الحوار التي عُقدت أمس في سجن النقب بين الأسرى ومصلحة السجون قد فشلت.

ويأتي التوتر في السجون بعد أن شهدت السجون السبت الماضي، عمليات اقتحام لعدة أقسام وامتدت لفرض عقوبات على عشرات الأسرى، في عدة سجون وكان من بينها سجن النقب.

وكانت وحدة القمع “المتسادا” اقتحمت قسم 8 الخيام، في سجن النقب الصحراوي، وسادت فيه حالة من التوتر الشديد.

واقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة السجون السبت، كلاً من سجن مجدو وعوفر والنقب، ونقلت عشرات الأسرى للعزل الانفرادي.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,