الحوثي: السودان يقتل اليمنيين ويُسالم الإسرائيليين

التصنيفات :
فبراير 3, 2023 10:22 ص
عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي

قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، إنّ “السودان يقتل اليمنيين ويُسالم الإسرائيليين”، مضيفاً أنّ هذا هو “تحالفهم العبري وليس العربي وهذا هو إرهابهم وإجرامهم واضح للعيان”.

وفي تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، أدان الحوثي قيام “مرتزقة السودان بالتطبيع”، معتبراً أنّ “على أحزاب السودان إثبات وطنيتها وعروبتها برفض ما يحصل بكل الوسائل”.

يأتي ذلك بعد أن استقبل رئيس “مجلس السيادة” السوداني عبد الفتاح البرهان، أمس الخميس، وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، في الخرطوم، وبحث معه “سبل إرساء علاقات أمنية وعسكرية مشتركة”. 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ كوهين وقّع خلال زيارته العاصمة السودانية، الخرطوم، عدة اتفاقيات.

وكان تقرير إسرائيلي كشف عن محادثات أجراها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع  مسؤولين سياسيين في “إسرائيل”، مفادها أنّ “السودان في طريقه إلى الانضمام رسمياً إلى اتفاقيات التطبيع”.

وكان السودان قد أرسل آلافاً من الجنود لمساندة السعودية بعدوانها على اليمن، مبرراً الخطوة العدوانية على لسان الناطق باسم القوات المسلحة الصوارمي أحمد سعد، حينها، أﻥّ “ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻟﻦ ﻳﺒﻘﻰ ﻣﻜﺘﻮﻑ ﺍﻷﻳﺪي، ﻭﺍﻟﺨﻄﺮ ﻳﺤﺪّﻕ ﺑﻘﺒﻠﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ”، وهذه القوات غالبيتها من قوات الدعم السريع المجرمة التي ارتكبت أبشع الجرائم في اليمن، ومتهمة بارتكاب انتهاكات واسعة ضد المدنيين في دارفور غربي السودان أيضا.

وتزامن الانسحاب السوداني من اليمن مع انسحاب مماثل للقوات الإماراتية، بعد الهزيمة التي مُني بها تحالف العدوان، وبعد الخسائر الهائلة، فعلى الرغم من الدفع بالجنود وبمقدرات السودان إلى حرب اليمن، إلا أنّها لم تحقق أياً من أهداف العدوان الغاشم.


وسوم :
, , , , , , ,