الاحتلال يعلن اغتيال خلية لـ”حماس” في مخيّم عقبة جبر

التصنيفات :
فبراير 6, 2023 7:27 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين عن اغتيال مجموعة من المقاومين واعتقال آخرين، خلال اشتباكات مسلحة وقعت عقب اقتحامٍ نفّذه لمخيّم عقبة جبر في أريحا.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة فجر اليوم، مخيّم عقبة جبر وحاصرت بناية سكنية؛ في محاولة لاعتقال منفّذي عملية إطلاق نار على مطعم إسرائيلي قرب المدينة قبل 10 أيام، وفق بيان جيش الاحتلال.

واندلعت على إثره اشتباكات مسلحة عنيفة بين الاحتلال ومقاومين، أسفرت عن شهداء وجرحى واعتقالات، واكتفى جيش الاحتلال بإعلان “تحييد” من شاركوا في الاشتباك، زاعماً عدم وقوع إصابات بين جنوده.

بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية منها قناة “كان” إن 5 شهداء ارتقوا في الاقتحام، بالإضافة لـ 3 جرحى وصفتهم حالتهم بـ”الخطيرة”، لكن لم تصل أي جثامين للمستشفيات الفلسطينية حتى هذه اللحظة.

من جهتها قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ ثلاث إصابات وصلت المستشفى في أريحا، مشيرةً إلى أنّ أحد الجرحى إصابته في الرأس وحالته حرجة، بينما الجريحان الآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.

ووفقاً لما جاء في بيان جيش الاحتلال، فإنّ اثنين من شهداء الاقتحام، هما منفّذا عملية إطلاق النار على المطعم.

وأظهرت صور آثار دماء ورصاص في البناية التي استهدفها جيش الاحتلال، كما رصدت مقاطع فيديو مصورة إسقاط المقاومين لطائرة “درون” إسرائيلية بعد إطلاق النار عليها أثناء الاشتباكات.

وفي أعقاب الاقتحام خرج مسلحون تابعون لحركة “حماس” في مخيّم عقبة جبر، وأكدوا خوضهم اشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,