وفاة 8 لاجئين فلسطينيين في سوريا جراء الزلزال المدمر

التصنيفات :
فبراير 6, 2023 11:47 ص

تُوفي صباح اليوم الاثنين ثمانية لاجئين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وأُصيب آخرون، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وجنوب تركيا، في ما لا يزال آخرون تحت الأنقاض.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ لها: “إنّ سفارة فلسطين في دمشق أبلغتهم بانهيار عمارتين في مخيّم الرمل باللاذقية، وجدار استنادي في مخيّم النيرب بحلب، ما أدى حتى اللحظة لوفاة 8 لاجئين فلسطينيين بينهم 3 أطفال، وإصابة آخرين.

وأشارت السفارة إلى انتشال 8 أشخاص أحياء من تحت الأنقاض، بينما لا تزال عمليات الإنقاذ متواصلة بحثاً عن ناجين، موضحةً أنّ ثلاثة مخيّمات تقع ضمن دائرة الزلزال.

ونوّه السفير أحمد الديك أنّ معلومات وردت تفيد بوجود مزيد من الضحايا والمصابين في الزلزال، مضيفاً أنّ السفير في سوريا سمير الرفاعي يترأس “خلية أزمة” تعمل على مدار الساعة للاطمئنان على سلامة أبناء الجالية.

الجالية الفلسطينية في تركيا بخير..

من جانبه، قال سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، إنّ أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا بخير، ولا إصابات في صفوفهم جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب الحدود بين سوريا وتركيا.

وأشار مصطفى في تصريح صحفي، إلى أنّ السفارة تواصلت مع أبناء الجالية الفلسطينية في مختلف المدن التي تضررت جراء الزلزال، ومؤكدةً أنّ جميعهم بخير.

وصباح اليوم ضرب زلزال بقوّة 7.8 درجات جنوب تركيا وسوريا المجاورة مسفراً عن مقتل 912 قتيلاً و5383 مصاباً إضافة لتهدم 2818 بناية، في حين تمّ إنقاذ 2470 شخصاً من تحت الأنقاض التي خلفها الزلزال، بحسب ما أعلنه الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان في حصيلة أولية.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,