وفيات ودمار كبير في المخيّمات الفلسطينية جراء الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة

التصنيفات :
فبراير 6, 2023 7:49 ص

كشفت مصادر فلسطينية عن وجود خسائر بشرية ومادية في صفوف المواطنين في المخيّمات الفلسطينية وخاصة بعد ضرب زلزال بقوة 7.8 جنوب تركيا وتأثرت فيه سوريا ولبنان والأردن وفلسطين واليونان وقبرص.

الزلزال أثّر بصورة كبيرة على الأبنية في المخيّمات الفلسطينية بشكل كبير وخاصة أنّها قديمة ومتآكلة، مما أدى لتضرر عدد كبير منها.

في مخيّم النيرب تمّ الإعلان عن وفاة كل من الطفلتين رغد ياسر قاسم 10 سنين ورهف عبد القاسم 12 سنة نتيجة لانهيار جدار عليهما، بينما تمّ الإعلان عن سقوط أربعة مبان في مخيّم الرمل في مدينة اللاذقية بالإضافة إلى الإعلان عن وفاة امرأة وانتشال ثلاثة جرحى من بين الأنقاض بينما لا يزال عدد الضحايا فيها غير محدد بالضبط حتى هذه اللحظة.

وتتحدث الأخبار الأولية عن عدم وجود أي إصابات في مخيّم العائدين بحماة، وأما مخيّمات العاصمة السورية دمشق فلم يتم الإعلان عن أي إصابة أو خسائر مادية نتيجة لبعد هذه المخيّمات عن مركز الهزة الأرضية.

قال مدير المعهد الجيولوجي “الإسرائيلي” البرفيسور زوهار جبيرتسمان اليوم الاثنين، “هناك قلق من حدوث زلزال كما حدث في تركيا، هذا جرس إنذار لنا”.

ومن جهة اخرى أعلن وزير الحرب “غالانت” بأنّه أصدر تعليمات للجيش “الإسرائيلي” ووزارة الحرب الاستعداد الفوري لتقديم المساعدة الطارئة من خلال وحدات الإنقاذ التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، وخاصة بعد الزلزال القوي الذي ضرب تركيا.

وتستعد قيادة الجبهة الداخلية لإرسال وفد إنقاذ إلى تركيا لتقديم المساعدة في منطقة الكارثة، وحتى الآن لم يتم تقديم أي طلب رسمي من الأتراك للحصول على المساعدة.

*المصدر: فلسطين اليوم


وسوم :
, , , , , , , , , , ,