مقتل إسرائيلي وإصابة آخر في 20 عملاً مقاوماً أمس الاثنين

التصنيفات :
فبراير 14, 2023 8:38 ص

قُتل جندي إسرائيلي، أمس الاثنين، وأصيب مستوطن آخر، خلال 20 عملاً مقاوماً نفّذتها المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، ضد أهداف إسرائيلية.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 20 عملاً مقاوما؛ تمثّلت في عمليتي طعن، 4 عمليات إطلاق نار، تفجير عبوة ناسفة، تصدي لاعتداءين للمستوطنين، تحطيم مركبتين للمستوطنين، ومواجهات في 9 نقاط.

وأمس الاثنين، أعلنت شرطة الاحتلال عن مقتل أحد جنودها في وحدة “حرس الحدود” العسكرية، خلال عملية طعن نفّذها فتى فلسطيني من مخيّم شعفاط للاجئين، قرب حاجز “شعفاط” العسكري شمالي مدينة القدس.

وأُصيب مستوطن بعملية طعن وقعت في البلدة القديمة بمدينة القدس، نفّذها فتى فلسطيني.

واندلعت مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال والشبان في مناطق عدة بمدينة القدس، منها حي الطور، وبلدة العيزرية، وبلدة أبو ديس، ومخيّم شعفاط للاجئين، ما أدى لإصابة شاب بجراح خطيرة بعد استهداف مركبته بـ “وابل” من الرصاص.

وأطلق مقاومون النار صوب جيش الاحتلال المتمركز على حاجز “الجلمة العسكري” قرب مدينة جنين، إلى جانب تفجير عبوة ناسفة بالمنطقة.

وشهدت نابلس مقاومة مشتعلة، الليلة الماضية، وخاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات مسلحة مع قوات خاصة إسرائيلية، أثناء اقتحامها المدينة، في ما اندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة.

ونفّذ مقاومون عملية إطلاق نار قرب حاجز “بيت فوريك” العسكري شرقي نابلس. وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في “شارع 90” بأريحا، وحطموا مركبات تابعة للمستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في مخيّمي عايدة والدهيشة للاجئين قضاء مدينة بيت لحم، تزامناً مع عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في “الدهيشة”.

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في الخليل، لا سيما قرب مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبي المدينة، ورشقوهم بالحجارة، وحطموا مركباتهم.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,