استشهاد فلسطينييْن والاحتلال يقرر نشر المزيد من الشرطة في القدس المحتلة

التصنيفات :
فبراير 15, 2023 7:08 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان -أمس الثلاثاء- استشهاد فلسطينييْن أحدهما خلال تنفيذ عملية دهم لمخيّم الفارعة شمال الضفة الغربية المحتلة، والآخر متأثراً بإصابته قبل عامين بالرصاص الحي لجنود الاحتلال في مسافر يطا. في الأثناء قررت الحكومة الإسرائيلية نشر المزيد من قوات الشرطة في القدس الشرقية، بعد مطالبات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بهدم منازل فلسطينية بالمدينة.

وقال البيان: “استشهاد الفتى محمود ماجد محمد العايدي (17عاما) متأثراً بجروح حرجة أُصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، فجر اليوم الثلاثاء في مخيّم الفارعة” شمال الضفة خلال عملية مداهمة الاحتلال للمخيّم.

وقال شهود عيان في طوباس -لوكالة الصحافة الفرنسية- إنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيّم الفارغة لاعتقال فلسطينيين، وجرت مواجهات بالحجارة أُصيب خلالها العايدي بالرأس برصاص الجنود الإسرائيليين، ونُقل على الأثر إلى مستشفى رفيديا في نابلس لخطورة حالته، حيث أُعلن عن وفاته.

كما أعلنت الصحة الفلسطينية عن “استشهاد الشاب هارون رسمي يوسف أبو عرام (20 عاما) متأثراً بإصابته قبل عامين برصاص الاحتلال الحي في مسافر يطا، وقد أدت إصابته لشلل رباعي وتعقيدات صحية توفي على أثرها”. وأعلن جيش الاحتلال مسافر يطا منطقة عسكرية مغلقة وطرد الكثير من سكانها الفلسطينيين.

وتأتي هذه التطورات مع إعلان الجيش الإسرائيلي تنفيذ حملة اعتقالات في أنحاء واسعة من مدن وقرى الضفة المحتلة من شمالها حتى جنوبها.

وقبل أمس قتل شرطي إسرائيلي في عملية طعن أُصيب خلالها أيضا برصاصة أطلقها حارس أمن مسلح بهدف إصابة المهاجم لكنه أخطأ، كما أصيب إسرائيلي آخر بجروح في عملية طعن ثانية، ووقع الهجومان بالقدس الشرقية المحتلة ونفّذهما فتيان فلسطينيان من مخيّم شعفاط للاجئين.

في الأثناء، قررت الحكومة الإسرائيلية نشر المزيد من الشرطة في القدس الشرقية، وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن “المستوى السياسي قرر نشر 3 سرايا من قوات الاحتياط التابعة لشرطة حرس الحدود بالمدينة”.

وأضافت أنّه من المتوقع صدور القرار النهائي بهذا الشأن الأيام القريبة المقبلة. وكانت شرطة الاحتلال زادت الأسابيع الأخيرة من وجودها في القدس الشرقية.

ويأتي القرار في وقت تتصاعد فيه الخلافات بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف إيتمار بن غفير بشأن تصعيد هدم المنازل الفلسطينية بالقدس الشرقية المحتلة.

*المصدر : الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , ,