معادلة القصف بالقصف.. الجهاد الإسلامي تردّ

التصنيفات :
فبراير 23, 2023 8:57 ص

قال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، إنّ المقاومة في غزة ستظل حاضرة دائما للدفاع عن الشعب الفلسطيني، مضيفاً أنّها تراقب “كل تفاصيل الإجرام الصهيوني” وتؤكد أنّ صبرها “آخذ في النفاد”.

وأضاف المتحدث باسم حماس أنّ المقاومة تثبت معادلة القصف بالقصف، وأنّ الرد على عدوان الاحتلال سيظل حاضرا.

وأكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة أنّ من واجب المقاومة الرد من دون تردد على ما ارتكبته “إسرائيل” من جريمة كبرى.

كما قال المتحدث باسم هذه الحركة طارق سلمي إنّ من حقّ الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه وأرضه، وأن يتصدى لعدوان الاحتلال وإرهابه.

وأضاف سلمي أنّ محاولات “إسرائيل” الرامية للفصل بين الساحات ستفشل، وتابع أنّ المقاومة مستعدة ومتأهبة ولن تتخلى عن واجباتها في الرد على العدوان، مؤكداً أنّ “ما قامت به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير” لقوات الاحتلال “بأن تكف عن أبناء شعبنا وتوقف عدوانها”.

وفي السياق، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في حركة الجهاد أنّ سرايا القدس -الذراع العسكرية لها- أطلقت رشقة صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة رداً على مجزرة نابلس.

وتأتي هذه التطورات، بعد استشهاد 11 فلسطينياّ وإصابة أكثر من 100 آخرين أمس خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس شمالي الضفة. وبدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، عمّ الإضراب الشامل -اليوم- الضفة والقدس المحتلتين ردا على مجزرة نابلس.

ومن بين الشهداء الذين تم تشييعهم مساء أمس -في حضور حشود كبيرة- مسنّان وفتى، وأعضاء في “كتيبة نابلس” التابعة لحركة الجهاد، وآخرون في مجموعة “عرين الأسود” التي تضم مقاومين من فصائل مختلفة.

وقد أعلنت سرايا القدس استشهاد قائد كتيبة نابلس محمد أبو بكر جنيدي خلال المواجهات، كما أعلنت حماس أنّ أحد الشهداء في نابلس من عناصرها.

ودعت “عرين الأسود” كوادرها في نابلس إلى الاستعداد للرد، وقالت -في بيان- إنها لن تتراجع وستواصل الطريق، في حين حذّرت كتائب القسام في غزة من أن صبرها آخذ في النفاد.

أما القيادة الفلسطينية، فطالبت الإدارة الأميركية بالتحرك فورا، كما دعت المجتمع الدولي للتدخل لحماية الشعب الفلسطيني.

*المصدر: الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,