شهيد باقتحام مخيّم عقبة جبر.. وقوات الاحتلال تتّخذ من فلسطيني وطفله دروعاً بشرية

التصنيفات :
مارس 2, 2023 7:36 ص

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس أمس الأربعاء، إنّ تعليقات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي دعا فيها إلى “محو” قرية حوارة الفلسطينية جنوبي نابلس في الضفة الغربية “بغيضة وغير مسؤولة ومثيرة للاشمئزاز”.

كما دعا برايس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين الإسرائيليين إلى التنصل علناً من هذه التصريحات.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أنّ الفلسطينيين لم يعودوا يعوّلون على الحماية والإدانات الدولية، وأنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوعز بتشكيل لجان شعبية لحماية القرى والبلدات الفلسطينية من المستوطنين وقوات الاحتلال.

يأتي ذلك في حين أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح حرجة وإصابة 3 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال الأربعاء مخيّم عقبة جبر بمدينة أريحا في منطقة الأغوار، بحثاً عن منفّذي عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل إسرائيلي أمريكي الاثنين الماضي.

وأكدت الوزارة -في بيان لها- استشهاد الشاب محمود جمال حسن حمدان (22 عاما) متأثراً بجروح حرجة أصيب بها، في حين أشارت متحدثة باسم مستشفى هداسا في القدس إلى أنّه قد فارق الحياة عندما وصل إلى المنشأة الطبية.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال اعتقال 3 فلسطينيين من المخيّم خلال الاقتحام، وقالت إنّهم ضالعون في عملية إطلاق النار.

وقد انسحبت قوات الاحتلال من داخل مخيّم عقبة جبر، بينما تواصل حصار بلدة حوارة والقرى القريبة منها جنوبي نابلس منذ الأحد الماضي.

كما يحاصر الجيش الإسرائيلي مدينة أريحا وقام بإغلاق مداخلها منذ الاثنين الماضي.

من ناحية أخرى، أظهرت مقاطع مصورة أنّ قوات الاحتلال اتخذت مدنيين دروعاً بشرية خلال اقتحامها مخيّم عقبة جبر الأربعاء.

وبيّنت الصور توقيف قوات الاحتلال لرجل يحمل طفلاً إلى جانب عربة عسكرية يتجمع حولها جنود الاحتلال خلال دخولهم المخيم.

*المصدر : الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , ,