لليوم الثامن عشر.. الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون حالة العصيان

التصنيفات :
مارس 3, 2023 7:53 ص

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الجمعة، حالة العصيان والاحتجاج في السجون، ضد الإجراءات العقابية بحقّهم من “إدارة سجون الاحتلال” لليوم الثامن عشر على التوالي.

وتشمل هذه الإجراءات اليوم الاعتصام في الساحات بعد صلاة الجمعة وارتداء ملابس السجن “الشاباص” رفضاً لإجراءات “إدارة السجون”.

وقال مكتب إعلام الأسرى: “إنّ الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون خطواتهم الاحتجاجية لليوم الثامن عشر على التوالي، يشملها اليوم إرباك ليلي في تمام الساعة 10 مساء، وذلك ضمن البرنامج النضالي المتصاعد، لمواجهة الإجراءات القمعية بحقّهم”.

جدير ذكره أنّ الأسرى في سجون الاحتلال يتعرّضون لانتهاكات خطيرة تهدد حياتهم، تتمثّل في الاعتداء المتكرر عليهم من إدارة السجون وعدم تقديم العلاج اللازم للمرضى، وعزل الأسرى والأسيرات.

وتتمثل إجراءات الاحتلال المتخذة بحقّ الأسرى، بالتحكم في كمية المياه التي يستخدمها الأسرى، وتقليص مدة الاستحمام لساعة محددة، ووضع أقفال على الحمامات المخصصة للاستحمام في الأقسام الجديدة في سجن نفحة.

وشملت الإجراءات أيضا، تزويد الأسرى بخبز رديء، وفي بعض السجون زودت سلطات الاحتلال الأسرى بخبز مجمد، كما وضاعفت من عمليات الاقتحام، والتفتيش بحقّ الأسرى والأسيرات مؤخرا، مستخدمة القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية خلال عمليات القمع والاقتحامات.

ومنذ 14 فبراير الجاري، شرع الأسرى بخطوات نضالية، بعد أنّ أعلنت إدارة السجون، وتحديداً في سجن (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التنكيلية التي أوصى بها “بن غفير”.

وفي 25 أيلول/سبتمبر الماضي، شرع الأسرى الإداريون بالإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجاً على استمرار وتجديد أوامر اعتقالهم الإداري، ثم قرروا تعليق إضرابهم بعد 19 يوما، لإعطاء فرصة لمعالجة ملفات المضربين عبر ممثلي الحركة الأسيرة.


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , , ,