“النخالة” يدعو الفلسطينيين للقتال ولتجاوز الحزبية الضيقة

التصنيفات :
مارس 4, 2023 8:25 ص

دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، مساء أمس الجمعة، قوى الشعب الفلسطيني إلى الاستعداد لقتال الكيان الإسرائيلي، وأن يكونوا على مستوى المسؤولية، والتضحيات.

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة بحفل تأبين شهداء مخيّم جنين، والذي حضرته قيادات الفصائل وعدد من المقاومين وجماهير جنين.

وقال النخالة: “إنّ الكتائب المقاتلة على امتداد الضفة الباسلة تخرج برجالها في كل مدينة وقرية، وتعلن أنّنا سنقاتل الاحتلال حتى طرده من بلادنا”، مشيراً إلى أنّ المجموعات المسلحة تتشكل وتتكاثر يوماً بعد يوم في الضفة الغربية.

وأضاف: “لتتحد كتائب المقاومة في الضفة الغربية، وتتجاوز الحزبية الضيقة، وتنطلق باتجاه المقاومة الواحدة والبندقية الواحدة”.

وتابع: “هذا يفرض علينا مسؤولية كبرى؛ فليعلن اليوم مقاتلو الشعب الفلسطيني وحدتهم، متجاوزين الخلافات السياسية، ويصيغوا برنامجاً قائماً على الوحدة في ميدان المعركة، وأنّ الدم الفلسطيني واحد، وأنّ الشعب الفلسطيني موحد خلف مقاتليه الشجعان، يحتضنهم ويحميهم ويودعهم شهداء”.

وذكر أنّ “كتائبنا الممتدة بمقاتليها الشجعان، وبإرادة لا تلين، وبشهدائها الذين ننحني أمامهم، وأمام دمائهم الطاهرة، وأمام أمهاتهم وآبائهم الأعزاء، نجحت في عرقلة مشروع السيطرة على الأرض”.

وأشار إلى أنّ “أمريكا دفعت بكل قوتها ونفوذها، لحبك مؤامرة جديدة في مؤتمر العقبة، ولكن مقاتلاً واحداً فقط في حوّارة أفشل مشروعهم في خلق فتنة داخلية، وكشف حقيقة الوجه القبيح لقطعان المستوطنين، وأظهر كم يشكل مشروع الاستيطان خطراً على الإنسانية، وليس على شعب فلسطين فحسب”.

وطالب النخالة المقاومين بالحذر، وعدم استخدام أجهزة الهاتف، التي تدل الاحتلال على أماكنهم وتحركاتهم.


وسوم :
, , , , , , , ,