5 آلاف أمريكي يوقّعون عريضة تطالب بمنع دخول “سموتريتش” واشنطن

التصنيفات :
مارس 4, 2023 8:10 ص

وقّع أكثر من خمسة آلاف أمريكي على عريضة تطالب بمنع دخول وزير المالية الإسرائيلي “بتسلئيل سموتريتش” إلى الولايات المتحدة وإلغاء تأشيرة دخوله.

وتطالب العريضة وزارة الخارجية الأمريكية باتخاذ خطوات أبعد من مجرد إدانة تصريحات “سموتريتش” بتنفيذ الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وأشارت إلى قيام مستوطنين بهجمات منظمة على البلدات والقرى الفلسطينية، ونشر الرعب وإحراق المنازل في حوارة، وبورين، وزعترة.

وقالت :”لم يمضِ سوى أسبوع على ارتكاب قوات الاحتلال مذبحة في نابلس، التي راح ضحيتها 11 فلسطينيا، وجرح أكثر من 100 في وضح النهار، ليخرج سموتريتش بالتحريض على محو قرية حوارة الفلسطينية”.

ومساء الجمعة، ذكرت القناة “12” العبرية، أنّ الولايات المتحدة أعلنت عن “بتسلئيل سموتريتش” شخصية غير مرغوب فيها في واشنطن، على خلفية تصريحاته الداعية لمحو قرية حوارة في نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت القناة عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله، إنّ “سموتريتش شخصية غير مرحب بها في واشنطن”، كما نقلت عن السفير الأمريكي في الكيان قوله إنّه كان يرغب بإسقاط “سموتريتش” من الطائرة حال رغبته بالسفر إلى واشنطن.

وأشار المصدر أنّ “الولايات المتحدة قررت مقاطعة زيارة سموتريتش التي سيقوم بها هذا الأسبوع للاشتراك في قمة إقتصادية بعد التصريحات المذكورة”.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , ,