في عملية مزدوجة للاحتلال.. 6 شهداء باقتحام جنين واعتقال أبناء منفّذ عملية حوارة في نابلس

التصنيفات :
مارس 7, 2023 4:50 م

استُشهد 6 فلسطينيين -على الأقل- وأُصيب آخرون في اقتحام أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي -معززة بقوات خاصة- مدينة جنين ومخيمها، وسط اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين، ويتزامن ذلك مع اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقال عدد من الفلسطينيين.

وذكر مراسل الجزيرة أنّ قوات الاحتلال حاصرت منزلاً في أطراف مخيّم جنين، وأطلقت صاروخاً عليه في منطقة شارع مهيوب شرقي المخيّم، مضيفاً أنّ مروحية تابعة لقوات الاحتلال شاركت في الاقتحام.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 6 شهداء و16 جريحاً برصاص قوات الاحتلال في مخيّم جنين، أحدهم إصابته خطيرة، كما قالت إنّ قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على سيارات إسعاف في جنين.

وأوضحت الوزارة أنّه وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي 4 إصابات -بينها إصابة خطيرة في البطن- كما وصلت إصابتان بحالة متوسطة في الفخذ والكتف إلى مستشفى ابن سينا التخصصي.

من جهته، قال جيش الاحتلال إنّ قواته تنفّذ الآن عملاً عسكرياً في مخيّم جنين ومدينة نابلس، وأعلن مقتل 4 فلسطينيين خلال العملية التي قال إنّها مرتبطة بمقتل مستوطنين اثنين في حوارة بالضفة الغربية الشهر الماضي.

في المقابل، قالت القناة 12 الإسرائيلية إنّه لا تأكيد نهائي بشأن تصفية منفّذ عملية حوارة، مضيفة أنّ “قوات الجيش استخدمت مروحية” لإجلاء أفرادها من جنين، في حين أعلنت القناة 13 الإسرائيلية إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي في جنين.

ويتزامن اقتحام جنين مع عملية أخرى للاحتلال في مدينة نابلس، وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية، حيث أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اعتقال 3 شبان فلسطينيين مطلوبين بعد محاصرة منزل في المدينة.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية أنّه تمّ اعتقال أبناء منفّذ عملية حوارة في نابلس.

Israeli forces take measures in Huwara Israeli forces take measures in Huwara- - NABLUS, WEST BANK - MARCH 07: Israeli forces continue to take measures in the town of Huwara after two Jewish settlers were killed in an armed attack last week in Nablus, West Bank on March 07, 2023. Entrances and exists of the area are blocked by Israeli forces as the tension grew between Palestinians and Jewish settlers after the attack. DATE 08/03/2023 SIZE x SOURCE Anadolu/Issam Rimawi
جنود الاحتلال اقتحموا بلدة حوارة  التابعة لنابلس واعتقلوا 3 فلسطينيين (الأناضول)

*المصدر : الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , ,